عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الانتخابات البلدية منتصف ايلول القادم

 بيومي الرابع عشر أو الخامس عشر من شهر أيلول المقبل موعداً لإجراء الانتخابات.

وبحسب المصادر، فإن الوزارة اقترحت الموعد آنف الذكر بغية الحصول على أقصى فترة ممكنة للتحضير لمجريات العملية الانتخابية، كون الفترة القانونية التي حددها قانون البلديات لإجراء الانتخابات تنتهي في الخامس عشر من أيلول المقبل، بيد أن مجلس الوزراء هو صاحب الولاية في تحديد الموعد النهائي لإجراء الانتخابات.

ووفق المصادر، فإن مدراء الدوائر في وزارة البلديات اجتمعوا بحضور أمين عام الوزارة ووضعوا التصورات الأولية اللازمة ممثلة بإعداد البيانات والكشوفات المطلوبة، والتحضير لشكيل اللجان ورؤسائها والمدد الزمنية التي تتطلبها كل عملية، كمواعيد تسجيل المرشحين والانسحاب، والدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز والأمور المرتبطة بالصناديق، إلى جانب إعداد دليل إجراء الانتخابات، وبحث مسألة الربط الالكتروني من عدمها، ودراسة الأمور المتعلقة بإسناد مهمة الإشراف والمراقبة على مجريات العملية الانتخابية للهيئة المستقلة للانتخابات أم توليها مهمة الإشراف فقط على أن تقوم وزارة البلديات بمهام التنفيذ .

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة ستتخذ خطوات فعلية على أرض الواقع بشأن العملية الانتخابية، عقب تحديد الحكومة لموعد إجراء الانتخابات بصورة نهائية.

ونوهت المصادر بأن الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات ضمن موعدها القانوني دون تأخير، علماً أن القانون يسمح بتأجيل الانتخابات مدة ستة أشهر من موعد إجرائها بقرار من مجلس الوزراء.

الدستور