عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

مسيرة في الطفيلة تطالب باجتثاث الفساد وعدم رفع الأسعار

  واقتصادية والعمل على اجتثاث الفساد ومحاسبة المتسببين به.

ودعوا في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير وانتهت قريبا من مبنى المحافظة الحكومة إلى عدم رفع  أسعار السلع الأساسية والمحروقات لأن ذلك يزيد من التردي في أحوال المواطنين المعيشية، مشددين على عدم منح الثقة للحكومة الجديدة، وإعادة المقدرات الوطنية وخيراته المنهوبة إلى الشعب الذي هو مصدر السلطات.

وأشار بيان تلي في نهاية المسيرة إلى أن الحكومة تتحمل المسؤولية قانونيا عما يحدث في الجامعات، لكون السياسات الرسمية التي تنتهجها تؤدي إلى ذلك،  فيما تتجه الأوضاع إلى المزيد من التدهور.

وحمل البيان السياسات الرسمية  فما يتعلق بقانون الانتخاب تحديدا، والذي أعاد إنتاج الهويات القبلية والمناطقية والعشائرية التي ساهمت في بروز هويات فرعية ضيقة، تساهم في خلق أزمات اجتماعية وسياسية للوطن، في وقت يحتاج الجميع فيه إلى الوحدة الوطنية.

وأضاف البيان أن التعامل الأمني مع الجامعات الأردنية أدى إلى تراجع كبير في دورها العلمي وأضعف دور البحث العلمي، وجعل الطلبة يميلون إلى العنف والانتماءات الضيقة وإلغاء قيم الحوار الديمقراطي. 

وطالبوا بإطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يتعرضون للإهانة والقتل كل يوم على أيدي سجانيهم من الصهاينة.

وأكدوا استمرا ر الحراك الشعبي السلمي لحين تحقيق مطالب الشارع التي قالوا انها لم تتحقق للآن.