0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

نواب يطمئنون على السيادة الاردنية في المطار

مع الشركة الفرنسية التي تولت بناء المطار وتشغيله واطلع على سير العمل في مرافقه المختلفه.

والتقى الوفد المكون من النواب جميل النمري وزيد شوابكة ومريم اللوزي ومنير زوايدة وعلي بني عطا وعبدلله عبيدات فريقا من المسؤولين في المطار، الرئيس التنفيذي لتشغيل المطار السيد نيكولا كلود والرئيس الفني التنفيذي المهندس مجمد الغزاوي ورئيس دائرة أمن المطار السيد لؤي اسحاقات والسيده نور نحله مديرة العلاقات العامة والاتصال. كما رافق الوفد السيد عزمي نالك مدير المشاريع في وزارة.

وقال النائب جميل النمري ان انطباعات الوفد كانت ايجابية للغاية عن تصميم المطار وكفاءة الأداء وسلاسة الخدمات للقادمين والمغادرين والترانزت، بما يضع المطار بمستوى حداثة يضاهي أكثر المطارات تقدما في العالم.

وناققش الوفد مع الفريق الاتفاقية مع الشركة الفرنسية المختصة تشغيل المطار وفق نظام ‘بناء تشغيل تسليم ‘ حيث قامت الجهة المشعلة بالبناء على نفقتها وأيضا القيام بالتوسعه والاضافات التي طلبها الجانب الآردني وفق ما قال المهندس محمد العزاوي وبكلفه اضافية تناهز 80 مليون دينار، وحسب الاتفاقية فان الشركة تورد للحكومة 54% من كامل دخل المطار وتقوم من النسبة الباقية بتغطية كافة النفقات التشغيلية للمطار وسداد كلفة البناء وفوائدها وارباح الشركة وهي نسبة غير مسبوقة تزيد كثيرا عن اي نسبة تحصلها اي حكومة أخرى من الشركات التي تتولى تشغيل المطارات وفق ما قال مدير المشاريع في وزارة النقل.

وأستمع الوفد الى ملاحظات وشكاوى مختلفة من بينها شكاوى من ممثلي شركات سياحية حيث لم يعد ممثليها يستطيعون الدخول الى الداخل لمرافقة الوفود السياحية الواصلة الى المطار ووعد الفريق بمتابعه هذه القضية وحلها . 

واوضح مدير أمن المطار أن السيادة الأردنية تبقى كاملة على المطار والجانب الأمني بيد السلطات الاردنية ولا تستطيع الشركة المشغلة القيام بأي عمل دون موافقة السلطات الأردنية.