0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الملك يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي

 جراهم، والسناتور جون هوفن، والسناتور أمي كلوبوتشار، والسناتور وليام كوان.

وبحث جلالته مع أعضاء الوفد عددا من القضايا الإقليمية، خصوصا الوضع المتأزم في سورية، والجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، أهمية إيجاد حل شامل للوضع في سورية يوقف نزف الدماء ويحفظ وحدتها وسلامة شعبها، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها الأردن لاستضافة اللاجئين السوريين.
وفيما يتعلق بمساعي السلام، أكد جلالته أن حل الدولتين يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وحذر جلالته من أن استمرار إسرائيل في إجراءاتها الأحادية يشكل عقبة رئيسة حقيقية أمام مساعي تحقيق السلام، بما في ذلك الاستيطان والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ومحاولات تهويد المدينة المقدسة.
من جهتهم، أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لمواقف جلالة الملك في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، كما أشادوا بحكمة وقيادة جلالته في التعامل مع مآلات الربيع العربي، وبتبني الأردن لنموذج متميز في عملية التحول الديمقراطي.
وعبروا خلال اللقاء عن تثمينهم لدور جلالته كعامل أساسي في دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، الذي يمر بظروف صعبة وغير مسبوقة.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، والسفير الأميركي في عمان ستيوارت جونز.-(بترا)