0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

انتظرونا غداً … إنطلاق فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان المفرق للشعر العربي

 

 

وكالة الناس – هند السليم 

نطلق غداً الاثنين في عمّان فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان المفرق للشعر العربي، الذي تنظمه دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية على 4 أيام بمشاركة أكثر من 25 شاعراً أردنياً.

وقال مدير بيت الشعر في محافظة المفرق “فيصل السرحان”: أن بيت الشعر نشأ ليكون مظلة تضم تحتها الشعر والشعراء، ومنصة يلتقي من خلالها جمهور الأدب في الوطن العربي ويهتم بما يقدم من الادب والشعر فهو بمثابة بيت ً للمهتمين بالشعر والادب في المنطقة.

وينطلق المهرجان في مقر دائرة المكتبة الوطنية في عمّان بمعزوفات لفرقة الحسين قبل افتتاح معرض منشورات دائرة الثقافة في الشارقة ثم توقيع دواوين عدد من الشعراء، وتشتمل فعاليات اليوم الأول على أمسية شعرية.

ويشهد اليوم الثاني توقيع دواوين لمبدعين أردنيين تعقب ذلك قراءات شعرية.

وفي اليوم الثالث بمركز الملك عبدالله الثاني في الزرقاء يشهد المهرجان توقيع ديوان الشاعر محمد خليف العنزي، تعقبه أمسية شعرية.

ويختتم المهرجان فعالياته في مركز إربد الثقافي بأمسية شعرية يديرها عمر أبو الهيجاء.

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان المفرق للشعر العربي والذي يأتي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يشكل حالة ثقافية مميزة على المستويين المحلي الأردني والعربي، وفي الأردن دائما ما نستعيد بدايات مبادرة بيوت الشعر في الوطن العربي التي انطلقت من المفرق في العام 2015 بتوجيه من صاحب السمو حاكم الشارقة، ثم توسعت في العديد من البلدان العربية.

حيث وضع مهرجان المفرق المثقف العربي في المشهد الشعري الاردني، كما قدّم مجموعة من الشعراء الشباب الذين انطلقوا من بيت شعر المفرق إلى الساحة الثقافية العربية بالكثير من الطموح والإبداع.

وما يشار إليه أيضاً هو تنقّل المهرجان بين مدن ومحافظات أردنية، وهو ما سنكون على موعد معه في الدورة الحالية التي ستنعقد بعد أيام حيث ستقام فعالياتها في العاصمة عمّان، والزرقاء، وإربد، الأمر الذي يساهم في إنشاء بيئة إبداعية تحتفي بالشعر العربي ومبدعيه، معتزين بالشراكة و التعاون المثالي مع وزارة الثقافة الاردنية.