0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

عقد اجتماع تشاوري ومؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان صيف الزرقاء 21 (صور)

 

وكالة الناس – هند السليم

شاركت جهات إعلامية يوم الإثنين 11 / 9 / 2023 في اجتماع تشاوري ووضع خطة بالشراكة مع مديرية ثقافة الزرقاء؛ حيث بدأ الاجتماع بكلمة الافتتاح القتها الدكتورة/ منى السعود (مدير مديرية ثقافة الزرقاء)، ثم كلمة الدكتور/ ماجد الخضري (رئيس مجلس محافظة الزرقاء)، ثم فتح المجال في جلسة حوارية لمناقشة المستجدات والعمل على خطة تنفيذية إعلامية.

ووفقاً للدكتور/ ماجد الخضري الذي كان يرد على استفسارات الإعلاميين، أكد على دعم للأنشطة الثقافية والمهرجانات والهيئات الثقافية، لأن الثقافة مهمة وبقادم الأيام سيكون هنالك ثقافة واحدة أطلق عليها أسم “الثقافة الجماهيرية” وهي الثقافة الناشئة عن سيطرة وسائل الإعلام العالمية، ونحن مع الثقافة الجادة التي تعزز الولاء والانتماء للوطن.

وأضاف، أن هناك رؤيا بمهرجان كبير يليق بالمحافظة وسكانها، ويشار له بالبنان ويكون ثقافي متنوع كبير بعبر عن ثقافة هذه المدينة وهويتها؛ وأردف أنه لدى مجلس محافظة الزؤقاء مشاريع هامة ومنها: إنشاء حديقة ثقافية، وإجاد مقر يجمع الهيئات الثقافية بمكان واحد، واتخاذ قرار بإنشاء متحف ثقافي للإشارة إلى أهمية المحافظة وتاريخها.

وقالت الدكتورة/ منى السعود ان الأفكار القابلة للتطبيق سيلمس بها التغيير الحقيقي الفعلي، وأكدت على العمل المشترك مع الجامعات لاستهداف المواهب الشبابية وتنشيط النشاطات الثقافية فيها، وأشارت إلى أن المديرية تسعى لعقد ندوات خاصة بذووي الإعاقة لدمجها مع المجتمع المحلي، والأهتمام بالعمل التوعوي، والعمل على تشكيل لجنة من اصدقاء مركز الملك عبدالله (الطاقات الشبابية) لجنة إعلامية رسمية.

واشتملت الجلسة على مداخلات للإعلاميين الحاضرين ورؤيتهم في تطوير برنامج تعزيز قنوات الاتصال والإعلام وبرامج الإعلام الإلكتروني وآراء مختلفة في البرامج الأخرى، كما أكدوا على أهمية العلاقة التشاركية بين وزارة الثقافة والمديرية مع الإعلاميين.

من جانبها قالت الفنانة الأردنية “عبير عيسى” رئيس اللجنة العليا لمهرجان صيف الزرقاء 21 بالتعريف عنه: أن الأفتتاح سيقام مساء اليوم الثلاثاء الموافق 12 / 9 / 2023 برعاية وزيرة الثقافة “هيفاء النجار”، ويبدأ بعرض أردني لـ “محمود الزغول”؛ وهنالك ثمانية عروض مسرحية من سبع دول عربية مشاركة في المهرجان، وأضافت أيضاً أنه سيقام عرض للأستاذ “رمضان الرواشدة” على هامش المهرجان، وعقد ندوات نقدية على العروض المسرحية.

وقال السيد “خالد مسلماني” مدير المهرجان: هدف المهرجان مسرحي، واللجنة العليا تم أختيارها على أساس اصحاب الأختصاص، وأردف أن الهدف من المهرجان ليس فقط مسرحي بل التعرف على ثقافة الآخر وتبادل الحالات الإبداعية، أضافة إلى زيادة الوعي الإبداعي والذائقة الجمالية للجمهور.

والجدير بالذكر أن المهرجان ينطلق مساء اليوم في تمام الساعة السابعة، على مسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي، ويستمر إلى تاريخ 20 / 9 / 2023 بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجلس محافظة الزرقاء وأمانة عمان ونقابة الفنانيين الأردنيين.