0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

عجلون تنطلق بثقة وأمل في تعزيز نجاحاتها السياحية وبرامج التنمية

وكالة  الناس- سالم قبيلات -عُقِدَ يوم أمس الأربعاء، السادس من أيلول، على مدرج عز الدين أسامة في جامعة عجلون الوطنية لقاءً إعلاميًا يهدف إلى تعزيز دور الإعلام في دعم المبادرات والترويج السياحي بتنظيم من هيئة الإعلام وجامعة عجلون الوطنية والمناطق التنموية ووكالة عجلون الإخبارية بمشاركة 200 ممثل لوسائل الإعلام.

في بداية اللقاء، رحب محافظ عجلون، الدكتور قبلان الشريف، بالمشاركين الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام الأردنية والعربية التي شاركت بالملتقى الترويجي، وأشار عبر المعطيات الإحصائية المؤكدة إلى أبرز النجاحات الاقتصادية في المحافظة، والتي أدت إلى تزايد الحركة السياحية وتحديدا منذ تشغيل “التلفريك”، الذي ساهم في توفير فرص عمل كثيرة لأبناء المحافظة.

ومن جهة أخرى، عبّر مدير هيئة الإعلام، المحامي بشير المومني، عن أهمية الترويج السياحي ودور وسائل الإعلام الأردنية الرائدة في التعريف بالمبادرات السياحية والتنموية المنتشرة في كافة المحافظات الأردنية، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة بدأت من محافظة عجلون وسيتم تعميمها على مختلف المحافظات تحقيقًا لمفهوم التنمية المستدامة ودور الإعلام في إبراز الفرص ومعالجة التحديات القائمة أمام مشاريع التنمية.

كما نبّه رئيس مجلس أمناء الجامعة، وعضو اللجنة الفنية للمخطط الشمولي لمحافظة عجلون، الدكتور المهندس محمد الصمادي، إلى أهمية تسليط الضوء على دور المخطط الشمولي والنهضة التنموية التي تشهدها المحافظة في السنوات الأخيرة والتي تركت أثرًا إيجابيًا واضحًا على مستوى حياة السكان في المحافظة.

وتحدث أيضًا رئيس جامعة عجلون الوطنية، الدكتور فراس الهناندة، الذي حول دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، وشرح أسباب وعوامل نجاح إطلاق مبادرة “عجلون أوكسجين الأردن” والتي تنسجم مع الميزات البيئية والسياحية والطبيعية. ولتأكيد دور الجامعة المأمول في هذا السياق، أعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية لاستحداث برامج تدريبية ترتقي للدبلوم العالي في مجال الصحة البيئية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى استحداث مركز تدريب للأدلاء السياحيين تابع للجامعة ويقع في إقليم الشمال بالتعاون مع وزارة السياحة.

وجرت بعد اللقاء زيارات ميدانية لمشاركي الوفد الإعلامي إلى عدد من المواقع السياحية والتراثية في محافظة عجلون، من بينها الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة والمحمية وكنيسة مار الياس وتلفريك عجلون والقلعة التاريخية وتناول طعام الغداء في أحد المطاعم السياحية.