0020
0020
previous arrow
next arrow

(سلة) الأرثوذكسي تنفق العام الماضي ربع مليون دينار

2

غازي القصاص-اقرت الهيئة العامة للنادي الارثوذكسي في جلستها العادية التي عقدتها الليلة قبل الماضية التقريرين الاداري والمالي اللذين تقدم بهما مجلس ادارة النادي عن السنة الماضية 2012 وانتخبت الهيئة العامة ستة اعضاء لمجلس الادارة.
جرى ذلك في اجواء سادها الحرص على المصلحة العامة قدم خلالها اعضاء الهيئة العامة افكاراً من شأنها ان تبقي عجلة النادي تمضي بذات التسارع الذي ادى الى تحقيق النجاحات في العديد من اوجه نشاطات النادي الرياضية والثقافية والاجتماعية وغيرها.
اجتماع الهيئة العامة الذي عُقد بقاعة وهبة تماري بدأ بعزف السلام الملكي ثم بعزف نشيد النادي الارثوذكسي وبعد ذلك وقف الجميع دقيقة صمت على ارواح من فقدهم النادي من هيئته العامة وعلى ارواح شهداء الامة العربية كافة.
افتتح رئيس النادي فوزي شنودة الاجتماع العادي للهيئة العامة بكلمة امتدح فيها اداء مجلس الادارة ولجان الالعاب الرياضية في السنة الماضية كافة كما امتدح الاداء الفني الذي تجسد بتحقيق فرق النادي النجاحات المتنوعة في بطولات الاتحادات الرياضية.
وشدد شنودة على الانتماء للوطن وللنادي بقوله: «ان انتماءنا لهذا النادي انما هو جزء من انتمائنا لهذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعاً، وان العمل التطوعي ان دل على شيء فهو يدل على الانتماء والاخلاص لهذه المؤسسة العريقة التي قامت على اكتاف نخبة من رجالات هذا الوطن الذين قدموا واعطوا بلا حدود منذ تأسيس النادي عام 1952».
الانتخابات التي شارك فيها 237 عضواً من اصل 269 من اعضاء الهيئة العامة المسددين لاشتراكاتهم السنوية استمرت نحو ست ساعات ترشح لها تسعة اعضاء فاز الستة الذين حصلوا على اعلى الاصوات منهم بعضوية مجلس الادارة وهم:
فوزي شنودة والمهندس صفوان قاقيش حصلا على اعلى الاصوات (152) صوتا لكل منهما، وحصل د. جورج ايوب على (144) صوتا وجورج ابو خضر على (124) صوتا وريمون الحلتة على (117) صوتا وتساوى زهير نصار ومنى زغلول بعدد الاصوات التي حصل عليها كل منهما (112) ليفوز نصار بالقرعة.
وقدمت منى زغلول اعتراضاً امس الاحد مستندة على وجود خطئ في تفريغ اصوات الناخبين الامر الذي استدعى عقد جلسة للجنة الطعون ظهر امس حضرها ممثل مديرية شباب العاصمة تم خلالها اعادة تفريغ اوراق التصويت التي وضعها الناخبون في صندوق الانتخاب وعددها (219) 
 ليثبت حصولها على (112) صوتاً ومتقدمة بفارق صوت واحد عن زهير نصار ما استدعى اعتماد النتيجة وحصولها على عضوية مجلس الادارة.
 وبذلك اصبح زهير نصار وصليبا امسيح الذي حصل على (92) صوتا ومروان جميعان الذي حصل على (73) صوتا اعضاء احتياط.
الفائزون بالمقاعد الستة شنودة وقاقيش وايوب وابو خضر والحلتة ومنى زغلول انضموا الى زملائهم في مجلس الادارة الذين تنتهي عضويتهم بعد سنة وهم: د. رجائي نفاع ونعيم خوري وسمير نينو وسليم المنير والمهندس اسامة العمارين ود. فريد قعوار.
وبذلك يكون ثلاثة اعضاء قد فقدوا مقاعدهم في مجلس الادارة الجديد هم جريس القسوس وابراهيم عنصرة والياس خوري حيث يمنع نظام النادي الاحتفاظ بعضوية مجلس الادارة لاكثر من فترتين انتخابيتين مدتهما اربع سنوات.
ووفق نفاع امين السر سيعقد مجلس الادارة اجتماعه عند السادسة من مساء بعد غد الاربعاء لاعادة توزيع المناصب في المجلس وهي الرئيس ونائب الرئيس وامين السر ونائب امين السر وامين الصندوق ونائب امين الصندوق.
وتضمن التقرير الاداري الذي اقرته الهيئة العامة بالاجماع انجازات الفرق الرياضية المختلفة على مدار العام والاعمال التي قام بها مجلس الادارة لتوفير الامور التي تحظى برضا اعضائه وتبقي النادي صرحا رياضيا في منطقته.
بلغ الوفر في التقرير المالي لموازنة النادي للعام الحالي (382817) دينارا وبلغت مصاريف الفرق الرياضية نحو 400 الف دينار حيث حصلت لعبة كرة السلة منها على نصيب الاسد.
ووفق التفاصيل الواردة في التقرير المالي الذي تسلمه اعضاء الهيئة العامة ضمن كتيب وزع عليهم بلغت مصاريف كرة السلة العام الماضي (248831) ديناراً فيما بلغت ايراداتها (92248) ديناراً وبلغت مصاريف السباحة (46810) دنانير وبلغت ايراداتها (80653) ديناراً وبلغت مصاريف كرة القدم النسوية (11053) ديناراً وبلغت ايراداتها (12122) ديناراً وبلغت مصاريف التنس (9145) ديناراً وبلغت ايراداتها (15757) ديناراً وبلغت مصاريف كرة الطاولة (25399) ديناراً وايراداتها (5053) ديناراً وبلغت مصاريف السكواش (370) ديناراً وايراداتها (4823) ديناراً وبلغت مصاريف البريدج (1228) ديناراً وايراداتها (5149) ديناراً.
وفي نقاشات الهيئة العامة لتقرير اجتماعها العادي السابق وفي بند تقديم الاقتراحات من الاعضاء التي دامت اربع ساعات تم الكشف عن العرض المقدم لمبادلة مقر النادي في عبدون بمقر نادي دونز الكائن على طريق مطار الملكة علياء الدولي حيث اكدت الادارة في هذا الجانب تحديداً ان الموضوع قيد الدراسة ووفق شروط تضمن مكتسبات للنادي وصولاً الى مرحلة تقبلها الهيئة العامة التي سيعرض عليها الامر لأن موافقتها هي الاساس في عملية اتمام المبادلة.
ووافقت الهيئة العامة بعد نقاش طويل على رفع رسوم الاشتراكات لاعضاء النادي كما جاء في القائمة التي قدمها مجلس الادارة ووفق التقديرات سيوفر ذلك القرار دخلاً للنادي يصل الى نحو (100000) ديناراً. 
وتم تشكيل لجنة لدراسة بعض مواد النظام الداخلي للنادي ضمت كلاً من جورج نزهه وفايز الحوراني وسليم جدعون ورأفت سويدان وغازي قعوار والمحامي عامر قاقيش وباسم حمارنة.
اشرف على الانتخابات فريق من مديرية شباب العاصمة ضم مديرها حسين الجبور وكلاً من علي عبيدات ومحمود كيلاني ومعاويه خضر ومحمد حسن ومهنا الحويطات.