عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

قناة cbc تتبرأ من باسم يوسف أمام النيابة

1

أكد محمد الريس ، الامين العام لاتحاد محاميي مصر، ومقدم البلاغات ضد الإعلامي باسم يوسف،أن مدير قناة الـ cbc  إلا وسيلة لعرض محتوى البرنامج فقط ولا دخل لها في سياسية او عناصر هذا المحتوى.

 

وقال الريس في تصريح لشبكة “رصد” الإخبارية المصرية :” أن التهم الموجهة لباسم يوسف متعلقة بازدراء الدين الاسلامي والمسلمين، ولم نقدم أي اتهام بخصوص إهانة الرئيس مرسي في هذا البلاغ.

 

واكد الريس، أن التهم المقدمة ضد يوسف قد تصل عقوبتها الى ثلاث سنوات حبس ، إضافة الى الغرامة ، حيث وجهت له النيابة العامة تهم ازدراء الأديان وتكدير السلم العام ، لافتا أن الدين خط أحمر لا يسمح بتجاوزه.

 

يذكر أن أصدر المستشار محمد السيد خليفة المحامي العام، بالمكتب الفني للنائب العام قراراً بضبط وإحضار الإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج “البرنامج” الساخر علي فضائية “سي بي سي”، للتحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده بشأن اتهامه بازدراء الدين الإسلامي، وإهانة الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية.

 

وكان النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله قد اسند التحقيقات في جميع البلاغات المقدمة ضد الإعلامي باسم يوسف، ، التي تتهمه بإهانة الرئيس وازدراء الإسلام، والسخرية من فريضة الصلاة، إلي المستشار محمد السيد خليفة، المحامي العام الأول بالمكتب الفني، لاتخاذ إجراءات الفحص والاستماع لأقوال مقدميها. (رصد)