0020
0020
previous arrow
next arrow

ممرضو الصحة ومستشفى الجامعة يقرون اجراءات تصعيدية لتحقيق مطالبهم

 من الشهر المقبل لتحقيق مطالب منتسبيها في وزارة الصحة ومستشفى الجامعة الاردنية.
واستثنت المرحلة الاولى من التوقف الحالات الطارئة وانقاذ الحياة، فيما تضمنت المرحلة الثانية سحب الممرضين من اقسام المستشفيات وصولا الى التوقف الكامل عن العمل في المرحلة الثالثة مع استثناء حالات انقاذ الحياة.
وقال نقيب الممرضين خلال الاجتماع الذي عقد في مجمع النقابات المهنية بحضور اعضاء مجلس النقابة وممرضين من المحافظات انه لن يكون هناك تعليق للتوقف الا في حالة صدور قرار حكومي بتلبية مطالب الممرضين القانونيين والمشاركين والمساعدين وفقا لجدول زمني محدد.
ويطالب الممرضون برفع العلاوة الفنية إلى 120 بالمئة، وتأمين عدالة الحوافز الإدارية بنسبة 25 بالمئة، وحوافز ب و ج 25 بالمئة وتعديل التعليمات الخاصة بعلاوة بدل الاقتناء والتنقل لتشمل الكوادر التمريضية ورفع نسبة الحوافز الممنوحة لهم ضمن صندوق التامين الصحي، أسوة بباقي المهن المماثلة.
كما تطالب نقابة الممرضين بإعادة العلاوة الفنية إلى 120 بالمئة من الراتب الأساسي إلى جميع الممرضين والممرضات والقابلات، ومنح علاوة بدل التفرغ بنسبة 35 بالمئة وهي العلاوة البديلة عن علاوة العمل الإضافي كما تمنح إلى باقي المهن ، ورفع العلاوة الفنية لمشاركي ومساعدي التمريض ومنحهم علاوة بدل التفرغ اسوة بباقي المهن.