0020
0020
previous arrow
next arrow

عرائض نيابية بمئات الأسماء لتوزيرهم

 سيبلغ بين الـ20 و23 وزيرا.
وأشار النسور خلال لقائه كتلا نيابية في جولته الثانية من المشاورات النيابية امس ان بعض الوزراء الحاليين سيحتفظون بحقائبهم، مؤكدا ضرورة مراعاة الاعتبارات الجغرافية والديموغرافية في التشكيلة الحكومية.
وخلال لقاء الرئيس النسور بكتلة المستقبل النيابية رشحت الكتلة رئيس بلدية الزرقاء الحالي فلاح العموش لشغل منصب وزير البلديات في الحكومة المقبلة، وجاء ترشيح العموش من خلال بمذكرة موقعة من (13) عضوا في الكتلة سلمت للنسور خلال اللقاء التشاوري حول تشكيل الحكومة.
كتلة “وطن” سلمت هي الأخرى الرئيس المكلف قائمة من الاسماء المرشحة لدخول الحكومة، وطلب النسور خلال لقائه كتلة وطن ترشيح أسماء له للدخول في الحكومة المقبلة.
وقال النائب خالد البكار عضو كتلة “وطن” انه تم تسليم النسور سير ذاتية لأشخاص مرشحين لدخول الحكومة، مشددا ان هذا الاجراء فردي وبصفه شخصية ولا يعكس قرار الكتلة.
ونقل نواب عن النسور قوله ان حجم الحكومة التي يعكف الان على تشكيلها سيكون قليلا ومحدودا، مبررا ذلك بإفساح المجال امام النواب لتوزيرهم خلال الفترات القادمة من خلال إجراء تعديل وزاري لاحقاً، يشرك بموجبه أعضاء من مجلس النواب.
ونفى النسور ان يكون هناك اسماء جاهزة لحكومته الثانية، وقالت المتحدثة باسم كتلة “وطن” النيابية النائب خلود الخطاطبة إن النسور أقسم خلال لقائه الكتلة أغلظ الأيمان على أنه لم يحدد بعد اسم أي وزير في حكومته الثانية، وقال “إذا طال عمر حكومتي فسيكون هناك عدد كبير من النواب أصبحوا وزراء بسلاسة عبر التعديلات الوزارية المتتالية، حسب الخطاطبة.
وطالب النسور النواب بتقديم بدائل عن رفع أسعار الكهرباء، ليقوم بتجربتها، وعلى أساسها يقرر رفع الأسعار من عدمه, مؤكدا أنه رئيس حكومة قادر على اتخاذ القرار خلافاً لرؤساء الحكومات السابقين الذين لولا تجنبهم اتخاذ قرارات صعبة لما وصلت الأزمة الاقتصادية إلى وضعها الحالي، حسبما نقلت المتحدثة باسم الكتلة عن النسور.
وأشارت إلى أن النسور بين لهم أن حكومته ستكون حكومة بحقائب وزارية قليلة بعيدة عن الإقليمية والنظرة الضيقة في اختيار الوزراء، مؤكدا لهم أنه حريص على تماسك الكتل في المرحلة الحالية، لهذا سيجعل دخول النواب في حكومته تدريجيا في المراحل المقبلة.
ولفتت الخطاطبة إلى أن النسور قال لهم إنه تلقى عددا كبيرا من العرائض من داخل مجلس النواب ومن خارجه، التي تحمل مئات الأسماء لترشيحهم لتولي حقائب وزارية في حكومته المنتظرة.
وحول محاربة الفساد قالت الخطاطبة إن النسور أكد لهم انه لن يتهاون في محاربة الفساد، مشيرة إلى ان اعضاء الكتلة طالبوا رئيس الوزراء بجدول زمني لمحاربة الفساد.
أما بخصوص رفع أسعار الكهرباء، فلفتت الخطاطبة إلى ان النسور ابدى استعداده إلى الاستماع لجميع طروحات ومقترحات النواب حول ايجاد بديل عن رفع أسعار الكهرباء، إلا أنه أكد انه إذا النواب لم يقدموا حلا لإنقاذ خزينة الدولة، فإنه سيتخذ القرار الذي يراه مناسبا حينها.