0020
0020
previous arrow
next arrow

كتلة قطبية جديدة وثلوج على 800 متر الإثنين

وكالة الناس – مع تدفق مزيد من الرياح القطبية شديدة البرودة، وتأثر المملكة بكتلة هوائية قطبية جديدة، يستمر الهطول الثلجي على المرتفعات العالية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر يمتد في ساعات الليل الى مرتفعات 700 متر.
وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي أن الاجواء ستكون الإثنين شديدة البرودة وعاصفة وماطرة في معظم مناطق المملكة وتكون الأمطار غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد وتساقط البرد.
وبين سماوي أن الثلوج المتساقطة ستتراكم بشكل متفاوت، كما يحتمل في ساعات الليل أن تتساقط الثلوج على المناطق التي يصل ارتفاعها إلى (700) م عن سطح البحر، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، لتشمل مناطق واسعة من مرتفعات عمان.
أما يوم الثلاثاء تعبر المملكة كتلة هوائية باردة جديدة وتتدفق مزيد من الرياح القطبية لتزداد برودة الطقس ويستمر الهطول المطري المصحوب بالبرق والرعد على مختلف مناطق المملكة.
وتوقع سماوي أن تتساقط الثلوج على فترات فوق المناطق التي يصل ارتفاعها إلى (700)م عن سطح البحر، في حين تكون الهطولات بحسب سماوي غزيرة في ساعات المساء والليل خاصة فوق المرتفعات الجنوبية، بالاضافة لاحتمالية تساقط زخات من الثلج فوق مناطق البادية يكون تراكمها محدود، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وتكون الاجواء بحسب سماوي شديدة البرودة خلال اليومين القادمين بسبب الرياح القطبية وتكون الاجواء باردة جدا خلال ساعات النهار ويزداد الاحساس بالرودة في ساعات المساء والليل.
وحذر سماوي من خطر تراكم الثلوج خاصة على المناطق المرتفعه, ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الهطول والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها.، بالاضافة لخطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة وأماكن تجمع الأمطار .الراي