0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

البيت العربي يقيم أصبوحة ضمن الملتقى الشبابي للإبداع

وكالة الناس – ضمن فعاليات الملتقى الشبابي للإبداع أقيم في منتدى البيت العربي الثقافي صباح السبت أصبوحة شبابية تحت عنوان “لماذا أكتب؟” بحضور ضيفة شرف الأصبوحة الشاعرة نبيلة حمد وبحضور الأديبة ميرنا حتقوة مديرة البرامج والأنشطة في المنتدى وبمشاركة الأقلام الشبابية سارة أبو مرجوب ووليد حجاج وسلسبيل نايف وبحضور الشاعر علي الفاعوري.

وشاركت الشاعرة نبيلة حمد في الجلسة الحوارية وأشارت لدور الدراسة البنيوية في الأدب والتي تركز على البنية الداخلية للنص الأدبي، أي الاهتمام باللغة والجوانب الفنية والجمالية بعيدا عن المؤثرات الخارجية، والذي يعتبر العمل الأدبي كلا شاملا مكونا من عناصر مختلفة متكاملة فيما بينها، ودراستها في نفسها أولا وفي علاقاتها المتبادلة تحدد في نهاية الأمر البنية الأدبية المتكاملة.

وانطلاقا من هذه الفكرة تمت مناقشة النصوص الأدبية المقروءة وتقييمها.

وكذلك تم الحديث عن أهمية القراءة في تنمية المواهب لدى الشباب ولدى الأقلام الواعدة، وتم الحديث عن خطة المنتدى للعام القادم فيما يخص الملتقى الشبابي للإبداع وما سيقدمه من دورات وورشات عمل ولقاءات ستعزز هذه المواهب وتقدمها بالشكل اللائق بها.

وأكدت الأستاذة ميرنا حتقوة نيابة عن الهيئة الإدارية أن هذه اللقاءات ستعقد بصورة دورية في مقر المنتدى أيام السبت في الفترة الصباحة وبخطة مدروسة از نخبة من الكتاب والشعراء من أعضاء منتدى البيت العربي الثقافي.