0020
0020
previous arrow
next arrow

نصائح العناية بالبشرة في الشتاء

في فصل الشتاء، تحتاج بشرتك إلى الرعاية و الاهتمام بقدر ما تحتاجه في فصل الصيف. لذلك نقدم لك نصائح العناية بالبشرة في فصل الشتاء التالية لتحمي بشرتك من عوامل الشتاء و تحصلي على أفضل عناية بالبشرة في هذا الموسم البارد. من الحقائق المعروفة أن العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء يمكن أن تصبح أصعب. و ذلك لأن الطقس يصبح باردا جدا. و على الرغم من أن القفازات و الأوشحة الدافئة يمكن أن تساعد في العناية بالبشرة في فصل الشتاء، إلا أن ذلك يزال لا يبدو كافيا للعناية ببشرة المرأة الحساسة. و لذلك ينبغي عليك أيضا أن تقومي بتجربة الوصفات الأخرى لرعاية بشرتك الجافة في فصل الشتاء.

نصائح العناية بالبشرة في الشتاء - 01

مزيل المكياج في فصل الشتاء

أولا و قبل كل شيء، يجب أن تقومي بتغيير مزيل المكياج الخاص بك إلى نوع لطيف و مرطب. على الرغم من أنك قد تكونين تسخدمين نوعا معينا يعمل بصورة ممتازة بالنسبة لك خلال الأوقات الأخرى من السنة، إلا أن فصل الشتاء يعتبر وقتا حساسا إذا كان مزيل المكياج يقوم بسحب الرطوبة من بشرتك و يتركها جافة. لهذا السبب فإنه من المستحسن استخدام مزيل مكياج حليبي و غني بالمواد المغذية و الذي من شأنه أن يقوم بتغذية بشرتك أثناء تنظيفها.

نصائح العناية بالبشرة في الشتاء - 02

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تبدأي أيضا باستخدام أقنعة أكثر غنى للوجه في فصل الشتاء سواء كانت مشتراة من محلات التجميل أو محضرة منزليا. كما يوصى بشدة باستخدام منتج ترطيب البشرة مثل لوشن ترطيب الجسم في فصل الشتاء، طالما أنك تستخدمينها مباشرة بعد الاستحمام، حيث أنه بهذه الطريقة يمكنك حفظ الرطوبة الإضافية داخل الجلد.

تجنب المياه الساخنة

و من أجل حماية بشرتك من الجو البارد في الخارج، يجب أيضا تجنب الاستحمام بالمياه الساخنة، حيث أنها يمكن أن تزيد من جفاف بشرتك بصورة كبيرة. و يوصى بدلا من ذلك بالاستحمام بالماء الدافئ، متبوعا باستخدام المنشفة للتربيت على البشرة و ليس تجفيفها بالكامل. و بجانب تجنب الاستحمام بالمياه الساخنة، يجب أن نتذكر أيضا تجنب منتجات العناية بالبشرة ذات المحتوى الكحولي العالي، حيث أن هذه يمكن أن تجرد البشرة من الرطوبة. و يوصى باستخدام المنتجات الخالية من الكحول بدلا منها.

العناية بالشفتين في الشتاء

وعلاوة على ذلك، لا تنسي أن شفتيك يبدو أنها دائما تعاني أكثر خلال فصل الشتاء. و من أجل حمايتها، قومي باستخدام مرهم الشفاة المحتوي على المواد المضادة للجراثيم (لا سيما في موسم الرشح و الانفلونزا) و و التي تحتوي على معدل ترشيح (SPF) لا يقل عن 15. كما أن المنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشايهي الأكثر توصية بالاستخدام.

علاج حكة البشرة في فصل الشتاء

وأخيرا، تأكدي من عدم تجاهل حكة الجلد في فصل الشتاء، و التي تعاني منها جميع النساء. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق استخدام منتجات الجلدية و التجميل المحتوية على الزيوت المعدنية، أو على زبدة الشيا، أو الغليسرين، أو زيت شجرة الشاي. و من أجل الحصول على عناية مكثفة، يمكنك ترطيب اليدين و القدمين أيضا قبل النوم و لبس الجوارب و القفازات لفترة من الوقت من أجل حفظ الرطوبة داخل البشرة.