عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

ماقصة المليونير الخليجي الذي يوزع الاموال على الاردنيين في جبل الحسين ؟

وكالة الناس – وصل العديد من الاستفسارات حول جمعية خيرية في منطقة جبل الحسين بالعاصمة عمان تقوم بتوزيع 300 دينار لكل عائلة اردنية تحمل دفتر عائلة اردني .

وحسب مواطنين فإن الجمعية تحدد المبلغ على اعداد افراد الاسرة ودخلها ، وتشترط ختم استبيان لها من صندوق المعونة والتقاعد وادارة الاراضي وصندوق الزكاة لاثبات ان كانت الاسرة تحصل على دخل شهري من احداها او لا .

وزعم مواطنون ان الاموال التي توزع وتقدر بالملايين عائدة لامير خليجي قرر توزيعها على ذوي الدخل المحدود والفقراء في الاردن .وبالتواصل بدوره مع المستشار الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية محمود الطراونة الذي اكد وجود جمعية توزع الاموال على الفقراء في المملكة .

واستدرك الطراونة ان هذه الجمعية تندرج تحت مسمى الجمعيات المغلقة ‘ وهي جمعيات لا يوجد فيها هيئة ادارية ‘ وتدعى ‘جمعية البركة’ ويملكها مواطن اردني ويقوم بتوزيع المال على المواطنين الفقراء من ماله الخاص .

وبين ان الجمعية تحت مراقبة وزارتي الداخلية والتنمية الاجتماعية وتعمل بشكل قانوني .واشار ان سبب انتشار خبر الجمعية بهذا المقدار ، ان المواطنين يسمعون عنها ويذهبون لتسجيل اسمائهم ، وهو الامر الذي يتسبب في ‘جلبة’ بالمكان الذي يوجد فيه مبناها .واكد الطراونة ان من يدير اعمال الجمعية هو امين عام وزارة التنمية الاجتماعية السابق ، وانها تعمل بشكل معلن وقانوني .