0020
0020
previous arrow
next arrow

تحضيرات (النشامى) تدخل مراحلها الأخيرة

0

 دخلت تحضيرات المنتخب الوطني لكرة القدم مراحلها الاخيرة قبل مواجهة نظيره الياباني عند الخامسة مساء بعد غد الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني في الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
ودخل المنتخب اعتبارا من امس السبت بمعسكر تدريبي في فندق كواليتي سويتس، واجرى فور ذلك حصة تدريبية على ملعب المباراة، كانت بعيدة عن الاعلام والمتابعة الجماهيرية بهدف توفير التركيز على تدريبات النشامى وفقا لما اعلنه المدير الفني عدنان حمد مؤخرا.
وركزت هذه التحضيرات على الجانب التكتيكي بعدما توصل الجهاز الفني نوعا ما الى التصورات الاولية لطريقة الاداء المقترحة والاسماء التي سيعتمد عليها، وذلك على ضوء ما افرزته المباراة الودية التي فاز بها المنتخب على بيلاروسيا 1/0 الخميس الماضي من مؤشرات.
واشرف حمد فور وصوله الى عمان على الحصة التدريبية بعدما عاد من الدوحة حيث تابع المباراة الودية التي كان المنتخب الياباني فاز بها على كندا 2/1.
وبحسب الزميل لؤي العبادي المنسق الاعلامي للمنتخب، فان التدريب اقيم بمشاركة كافة اللاعبين دون استثناء، بعدما كانت مجموعة منهم تدربت بشكل خفيف امس الاول على اعتبار انها شاركت بشكل اساسي امام بيلاروسيا.
وظهر خلال التدريب حرص الجهاز الفني على توزيع التعليمات وتطبيقها من قبل اللاعبين وعلى مختلف مهامهم الميدانية، من خلال اخضاعهم لتمارين خاصة بتنفيذ بعض المحاور التكتيكية سواء بنقل الكرة من الحالة الدفاعية الى الهجومية او عبر كيفية تخليص الكرات في وسط الميدان، الى جانب تمارين ركزت على الكرات الثابتة والركنية منها للتأكيد على الواجبات الدفاعية والهجومية لها.
الى ذلك يواصل المنتخب الوطني اليوم الاحد تحضيراته من خلال تدريب يقام عند الرابعة والنصف وايضا على ملعب المباراة.
وسيقام التدريب كذلك بشكل مغلق لليوم الثاني على التوالي، فيما ينتظر ان ينهي المنتخب تحضيراته بالتدريب الرئيسي المقرر يوم غد الاثنين على ستاد عمان وفيه سيفتح فتح الابواب في الربع ساعة الاولى.

طاقم الحكام والمراقبين يصلون اليوم
يصل اليوم طاقم الحكام الايراني ومراقبا المباراة والحكام والذين كلفهم الاتحاد الآسيوي لقيادة المباراة.
ويضم طاقم اﻟﺤﻜﺎم كل من ﻋﻠﻲ رضا ﻓﺎﻏﺎني للساحة، ويساعده حسان كمرانيفار ورضا سوكاندان وسعيد مظفري زاده رابعا، فيما يراقب المباراة شامسل مايدان من سنغافورة ويراقب الحكان كي كيم دونج من كوريا الجنوبية.

المؤتمر الصحفي غداً
يعقد المؤتمر الصحفي قبل المباراة عند 11 من صباح يوم غد الاثنين بقاعة فندق  كواليتي سويت مقر اقامة المنتخب الوطني.
وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد، يسمح لكافة ممثلي وسائل الاعلام المكتوبة والالكترونية والمصوريين الصحفيين حضور المؤتمر الى جانب المحطات التلفزيونية التي حصلت على حقوق البث من الشركة الراعية فقط.