عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

اوباما يغلق البتراء امام زوارها

 مدينة البترا الاثرية جزئيا اليوم السبت والتي تاتي وفق عاملين في مدينة البترا الاثرية تزامنا مع زيارة خاصة يقوم بها الرئيس الامريكي للمدينة الوردية .
واستناداً لكتاب صادر عن وزارة السياحة والآثار ومضمونه انه سيتم إغلاق منطقة مركز زوار مدينة البتراء الاثرية السبت الموافق 23 اذار 2013 اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً .
ويتضمن التعميم إغلاق الاكشاك في منطقة الزوار (مدخل مدينة البترا الاثرية) إغلاقاً تاما ومنع دخول الخيول والعربات إلى مدينة البترا منعاً باتاً ومنع دخول جميع السياح والزوار من كافة الجنسيات الى مدينة البترا الاثرية من منطقة مركز الزوار منعاً باتاً .
عضو جمعية الفنادق الاردنية ومالك فندق في البترا حسين هلالات قال ان السياحة قامت بالتعميم على كافة الفعاليات السياحية في البترا من اجل الزيارة المرتقبة للبترا من قبل الرئيس الامريكي اوباما حيث يوضح التعميم ضرورة اجراء اللازم من اجل اتخاذ الاجراءات المناسبة خلال فترة اغلاق منطقة زوار المدينة الاثرية للمجموعات السياحية واتخاذ ما يلزم .
واضاف ان المكاتب السياحية والفنادق قامت باتخاذ اجراءاتها بالنسبة للمجموعات السياحية المقبلة الى المملكة في الفترة الصباحية للبترا من خلال اجراء تعديلات على برامج المجموعات السياحية من تاخير او اجراء تغيرات على مواعيد برامجها والتي يصادف الزيارة الرئاسية للموقع .
واكد عضو نقابة اصحاب مكاتب وكلاء السياحة والسفر محمد زريقات على ما ذهب اليه هلالات من اغلاق لمركز زوار البترا يوم السبت وذلك على ضوء الزيارة المرتقبة للرئيس الامريكي اوباما .
واضاف الى ان البرامج السياحية التي تم تحضير برامجها مع الزيارة قد تم تاجيلها او الغاءها وذلك نظرا للاجراءات الجديدة التي تم اتخاذها من قبل الجهات المعنية .