0020
0020
previous arrow
next arrow

تحذير هام ..وزارة الزراعة للمزارعين "احذروا الصقيع"

 وكالة الناس – دعت وزارة الزراعة المزارعين الى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية السائدة خصوصا في حالة حدوث الصقيع التي وصفها خبراء التنبؤات الجوية بانها ستكون الاكثر حدوثا في فصل الشتاء الحالي.

واهاب الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة نمر حدادين بالمزارعين الى اهمية ري مزروعاتهم ورش الماء على سطح البيوت البلاستيكية للتقليل من آثار الصقيع، وفتحها خلال النهار للاستفادة من أشعة الشمس، وإحكام اغلاقها للمحافظة على الدفء خصوصا بيوت اشتال الازهار إضافة الى حرق الاعشاب الجافة من مخلفات المزرعة.

واضاف حدادين في اتصال ان الوزارة تعمل بكل جهد لمنع حدوث اية اضرار بالمزروعات، من خلال تقديم ارشادات توعوية للمزارعين تقلل من الاضرار.

وبالنسبة لمربي الثروة الحيوانية اكد حدادين اهمية الابقاء على قطعان الماشية داخل الحظائر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية حفاظا على سلامتها وتقديم الاعلاف والماء حسب الحاجة.

يشار الى ان الراصد الجوي محمد الشاكر توقع في تصريحات سابقة أن فصل الشتاء الحالي سيكون الأكثر برداً مقارنة بالأعوام السابقة، وأن شهر كانون أول الحالي سيشهد منخفضين: الأول ما بين 12 الى 18، وهناك فرصة ضعيفة لتساقط الثلوج، والمنخفض الآخر سيكون ما بين 20 الى 24 وسيكون منخفضاً مطرياً. 

أما شهر كانون الثاني المقبل سيشهد إستمراراً للأجواء الباردة، ويتوقع أن تكون الأمطار دون معدلاتها، ويتوقع حدوث فرصة حقيقية لتساقط الثلوج على المملكة في منتصف الشهر ال