عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

وزير النقل: مشروع (اوريو) لتجديد قطاع الحافلات في مراحله الاخيرة

1

صرح وزير النقل والمواصلات د.علي زيدان ابو زهري ان مشروع تجديد قطاع الحافلات ( اوريو) الممول من قبل صندوق دعم الصادرات الهولندي في مراحله الاخيرة، سيتم من خلاله تجديد قطاع الحافلات بحو 400 حافلة تقريبا، وستبلغ نسبة التمويل للمشورع بنحو 80 % من قيمة الحافلات فيما سيتحمل المشغلون ما نسبته 20%، وفترات سداد طويلة الامد مما سينعكس ايجابا على المواطن والمشغل من خلال النهوض بهذا القطاع الحيوي الهام.

وجاء هذا خلال جولة قام بها وزير النقل في محافظة قلقيلية التقى خلالها المحافظ ربيح الخندقجي، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ومدير مديرية السير يحيى عكوبة، وزار عددا من المؤسسات المحلية والأهلية.

وبحث الدكتور أبو زهري مع محافظ قلقيلية ومجلس المحافظة المشكلات التي تعترض قطاع النقل والمواصلات والمعالجات المقترحة لها، وما تعانيه بفعل الانتهاكات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان والاستيلاء على أراضي المحافظة وتغيير معالمها الطبيعية. 

وقال الدكتور علي زيدان أبو زهري أن هذه الزيارة تهدف إلى التعرف على واقع النقل والمواصلات في محافظة قلقيلية والوقوف على المشكلات والعقبات التي تواجه هذا القطاع، ووضع المعالجات المناسبة لها بالتشاور مع شركاء الوزارة في المؤسسات الرسمية والمحلية والنقابية والأهلية، والاطلاع على كافة المشاكل التي تعاني منها المحافظة بدءا بدائرة السير وتطويرها، وصولا للخطوط الخارجية الواصلة بين المدينة والقرى المحيطة وباقي المدن الفلسطينية.



واكد وزير النقل خلال جولته التي التقى بها برئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ان محافظة قلقيلية لها اولوية في خطة عمل الحكومة، وليس فقط وزارة النقل والمواصلات كونها تتعرض لهجمة استيطانية، وانه سوف يتم دعم وتطوير قطاع النقل والمواصلات فيها بما يراعي خصوصية هذه المحافظة بشكل عام ومدينة قلقيلية بشكل خاص.



وحول زيارته لمديرية النقل والمواصلات والاجتماع مع الموظفين قال الدكتور أبو زهري ، إن الاستماع إلى موظفي الوزارة في مواقعهم له دلالات مهمة تترك أثرا ايجابيا مهما ومفيدا على سير العمل، فهم الأكثر احتكاكا بالمواطنين والأكثر تحسسا لمشكلات وملاحظات الجمهور، مما يمنحهم خبرة عالية، تحتاج إلى من يتعامل معها، بالاستماع إلى اقتراحاتهم لتطوير العمل، إلى جانب التعرف على مشكلاتهم والعمل على إيجاد الحلول الجادة والسريعة.

والتقى وزير النقل والمواصلات خلال زيارته التي رافقه فيها محمد الحلاق مدير عام النقل الحكومي، ومحمد جعفر المستشار القانوني في الوزارة، ومازن الديك مدير عام النقل الطرقي والسككي ومنصور بدر مدير العلاقات العامة في الوزارة، ممثلي نقابات قطاع النقل والمواصلات في المحافظة وناقش معهم العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.معا