0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

برشلونة يتخطى فايكانو ويعزز صدارته

من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وتألق ميسي -وهو أفضل لاعب في العالم- ليساهم في الهدف الأول الذي سجله ديفد فيا مهاجم إسبانيا في الدقيقة25. وأضاف ميسي الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد أن رد له فيا الجميل ووضعه في انفراد داخل المنطقة، فأطلقها الأول قوية بيسراه واستقرت الكرة في نفس الزاوية في الدقيقة40.

 

وأبدع ميسي ثانية وهرب من منتصف الملعب بعدما تلقى كرة من فيا عند خط منتصف الملعب وسار بها، وتخلص من المدافعين وانفرد بالحارس روبن مارتينيز، ورفعها من فوقه في المرمى (في الدقيقة58) رافعا رصيده إلى 42 هدفا في الصدارة، بفارق 15 هدفا أمام البرتغالي كريستاينو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

 

وقلص البديل المخضرم راؤول تامودو الفارق من أول لمسة إثر ركنية نفذها بيتي (70).

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 74 نقطة وابتعد 13 نقطة عن ريال مدريد.

 

وصحا أتلتيكو مدريد من كبوته وفاز على مضيفه أوساسونا 2-صفر عبر البرازيلي دييغو دا سيلفا كوستا ودييغو كوستا.

 

وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد -الذي خسر في المرحلة الماضية على أرضه أمام ريال سوسييداد صفر-1- إلى 60 نقطة، وعاد على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد الذي تغلب السبت على ريال مايوركا 5-2.

 

وأفسد إسبانيول فرحة ملقة بالتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعدما تغلب عليه 2- صفر في ملعبه، فوقف رصيد ملقة عند 44 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ريال سوسييداد ونقطة واحدة خلف فالنسيا، بينما ارتفع رصيد إسبانيول إلى 35 نقطة وبقي في المركز الثالث عشر.

 

وأكرم إشبيلية وفادة ضيفه ريال سرقسطة برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كوكي (28 و52) وخوسيه أنطونيو رييس (63) وألفارو نيغريدو (68).

 

وصعد إشبيلية إلى المركز العاشر برصيد 38 نقطة مقابل 26 نقطة لريال سرقسطة السابع عشر.

وتعادل غرناطة مع ليفانتي بهدف سجله البرازيلي غيلييرمي سيكويرا من ركلة جزاء بعد لمسة يد متعمدة من بدرو لوبيز (32)، مقابل هدف لروبرت أكوافريسكا إثر تمريرة من فيسنتي إيبورا(50).

(الجزيرة نت)