0020
0020
previous arrow
next arrow

القضاء على 85% من الجراد في منطقة المرامل حدود العدسية

الذي دخل الى منطقة (المرامل) حدود العدسية وباعداد كبيرة تقدر بالالاف كانت قادمة من مدينة اريحا امس بفعل حركة اتجاه الرياح حيث قدرت مساحة المناطق المعالجة هناك بحوالي 200 دونم.
وقالت مديرة مديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة المهندسة فداء الروابدة، اليوم الاحد، ان الفرق الفنية المنتشرة في جميع المناطق ما زالت تقوم بعمليات المكافحة ” ففي منطقة الغويبة في الاغوار الجنوبية تقوم الفرق بعمليات اعادة رش الحقول والمزارع المجاورة”.
واضافت ان فرق المكافحة قامت بعمليات رش في منطقة القريقرة في العقبة بمساحات متفرقة قدرت بحوالي 5 الاف دونم، مؤكدة ان الوضع في العقبة اصبح جيدا، كما ان الفرق تعمل حاليا في منطقة زبود القريبة من مادبا، مشيرة الى انها لم تتمكن من رش جزء من المنطقة بسبب وعورتها وتساقط مياه الامطار اذ ستستانف عملياتها بعد توقف الامطار.
وتنتشر فرق المكافحة والاستكشاف في محافظتي معان والطفيلة حيث لم يسجل هناك اي دخول للجراد كما تمت السيطرة على منطقة قاع السعيدين في العقبة وتمكنت الفرق من القضاء على الجراد هناك بنسبة 95 بالمئة، واتخذت الاجهزة ذات العلاقة جميع التدابير والاحتياطات لمواجهة اي طارئ