0020
0020
previous arrow
next arrow

حمد: (اليابان) تكاد تكون الفرصة الأخيرة

0

 اعتبر العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم ان مباراة اليابان تكاد تكون الفرصة الاخيرة امام «النشامى» في رحلته بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم – البرازيل 2014.
تصريح حمد، جاء امس على هامش التدريب الاول الذي اجراه المنتخب الوطني على ستاد عمان في اطار تحضيراته للقاء نظيره الياباني 26 الجاري في الجولة السابعة من الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة الى المونديال.
وكان التدريب اقيم بحضور 15 لاعبا من اصل 26 كان حمد اعلنهم ضمن التشكيلة وهم: عامر ذيب (اتحاد كلباء الإماراتي)، انس بني ياسين (الظفرة الإماراتي)، شادي أبوهشهش (الفتح السعودي)، حمزة الدردور (نجران السعودي) ، ياسين البخيت (الفيصلي السعودي)، الى جانب كل من عامر شفيع، محمد الدميري، باسم فتحي، عبدالله ذيب، حسن عبدالفتاح (الوحدات)، احمد عبدالستار، محمد منير، احمد سمير، محمد مصطفى (الجزيرة)، رائد النواطير، عدي زهران، عصام مبيضين (شباب الاردن).
وسيتواصل التحاق بقية اللاعبين بالتدريبات تباعا على مدار الايام الماضية بقدوم كل من ابراهيم الزواهرة وخليل بني عطية (الفيصلي)، عبدالله الزعبي ومصعب اللحام (الرمثا)، صلاح مسعد وسعيد مرجان (العربي) وعدنان عدوس (البقعة) وذلك فور الانتهاء من مشاركتهم فرقهم بالاسبوع الثامن عشر من عمر دوري المحترفين، فيما سيصل عمان اليوم كل من عدي الصيفي (السالمية الكويتي) واحمد هايل (العربي الكويتي) حيث سيتواجد كليهما في تدريب يوم غد.
وبعيدا عن اجواء التدريبات التي غلفها الجانب البدني وبالعودة الى التصريحات، فقد تحدث حمد عن فترة الاعداد الحالية والجوانب المرتبطة بها وقال: لسنا متخوفين من قصر فترة الاعداد التي تمتد عشرة ايام بقدر ما نحن قلقين من تدني مستوى جاهزية بعض اللاعبين جراء الاصابات، واقصد هنا عامر شفيع وخليل بني عطية وحسن عبدالفتاح الذي يبدو افضل حالا مما كان عليه سابقاً اضافة الى شادي ابوهشهش ومحمد مصطفى اللذان يعانيان كذلك من اصابتين طفيفتين.
واشار انه تحدث للاعبين بشكل صريح وطالبهم بضرورة الفوز بنقاط اليابان وذلك للعودة الى المنافسة بقوة على احدى بطاقتي التأهل الى المونديال، مستذكرا ان أن التجارب السابقة للنشامى على ارضه وبين جماهيره كانت ايجابية إذ لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط على ارضه.
وعن استدعاء مبيضين للتشكيلة قال: لا زلنا نسير على سياسة الباب المفتوح وسنبقى نرصد كافة العناصر ومن نجد فيه القدرة والكفاءة على تمثيل المنتخب سيتم ادراجه فورا، ولعل تألق مبيضين في الفترة الاخيرة وقيامنا باستدعاءه اكبر دليل على ذلك.
الى ذلك، سيجري المنتخب عند الواحدة والنصف ظهر اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني تدريبا سيشهد التحاق عدنان عدوس، فيما يواصل تحضيراته لحين قدوم موعد مباراته الودية مع بيلاروسيا يوم الخميس المقبل.

شفيع: أتجاوب مع العلاج
كشف عامر شفيع الحارس الاول للمنتخب الوطني انه يتجاوب جيدا مع العلاج والتأهيل بعدما كان تعرض لاصابة في عضلات اسفل بطنه.
واكد شفيع ان التزامه بالبرنامج العلاجي والتأهيلي ساهم بصورة كبيرة في تسريع عملية تأهيله، مشيرا انه دخل في الشق البدني على ان يتم رفع جرعاته التدريبية تدريجيا الايام المقبلة.
وقال: كل تركيزي ينصب في الفترة على الحالية على استعادة جاهزيتي الفنية والبدنية وسأعمل جاهدا على تحقيق ذلك واتمنى ان نصل لموعد المباراة القادمة وانا بأفضل حال حتى اساهم مع بقية رفاقي بالذود عن الوان المنتخب ومحاولة الفوز وتحقيق النقاط الثلاث التي ستعيدنا الى اجواء المنافسة بصورة قوية.
وتابع: على كل الاحوال واذا لا قدر الله ولم اكن جاهزا للمباراة، فان عبدالله الزعبي او احمد عبد الستار او صلاح مسعد سيكونون عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية.