عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

نتنياهو يبلغ الرئيس بيريز رسميا الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة

3

 أبلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رسميا السبت الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بتشكيله الحكومة الاسرائيلية الجديدة وبذلك يكون قد اوفي بالمهلة المحددة بستة اسابيع لتشكيل الحكومة حيث تمكن من الانتهاء من تشكيلها قبل انقضاء المهلة بيوم واحد.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد أعلنت الجمعة انتهاء أزمة الخلاف بشأن المناصب التي عطلت تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة في إسرائيل.

ويضم الائتلاف الجديد أربعة أحزاب – تحالف الليكود بيتنا القومي بزعامة نتنياهو، وفصيل البيت اليهودي القومي الديني المؤيد للاستيطان، ويش عتيد الذي ينتمي لتيار الوسط، وأحزاب الحركة.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست على موقعها الالكتروني عن نتنياهو قوله السبت للرئيس شيمون بيريز إن اسرائيل تقف أمام “عام حاسم للامن والاقتصاد وجهود تقدم السلام”.

وسوف يحظى الائتلاف بتأييد 68 من بين 120 عضوا من أعضاء البرلمان، ويتوقع أن يتم عرضه على مجلس النواب ويؤدي أعضاؤه اليمين مطلع الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يصل الى إسرائيل يوم الاربعاء المقبل الرئيس الامريكي باراك أوباما في أول زيارة له كرئيس لامريكا. وهنأ أوباما اسرائيل وزعماءها على تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة .

وقال البيت الأبيض إن رسالته ذهبت إلى “الشعب الإسرائيلي ورئيس الوزراء (بنيامين) نتنياهو والأعضاء الجدد في الائتلاف الحاكم بقيادة رئيس الوزراء”.

وأضاف البيت الأبيض أن “الرئيس أوباما يتطلع إلى العمل عن كثب مع رئيس الوزراء والحكومة الجديدة لمجابهة التحديات الكثيرة التي نواجهها والنهوض بمصلحتنا المشتركة على صعيد السلام والأمن”.القدس العربي