0020
0020
previous arrow
next arrow

النسور : إعلان الحكومة الأسبوع الجاري.. وتوزير النواب لم يحسم بعد

 على أبعد تقدير، وذلك بعد الانتهاء من مشاروات الكتل النيابية واعضاء مجلس النواب

 وأوضح النسور لـ صحيفة “المدينة” السعودية أنه لم يقرر بعد ما اذا كان سيشرك النواب في حكومته ام لا، مشيرا الى انه سيتلقي غدا الاثنين بالاحزاب والنقابات المهنية لمشاروتهم حول الحكومة. 

 وردا على سؤال حول وجود رغبة لدى الملك بعدم اشراك النواب في الحكومة بالوقت الحالي، قال: إن الملك اكد انه لا يوجد ما يمنع من ان يكون النواب اعضاء في الحكومات، لكنه وصف ذلك بالمبكر في الوقت الحالي. ويجري النسور مشاورات قاسية مع البرلمان، وتطالب الكتل البرلمانية أن يكون النواب جزءا من الحكومة وقد ربطت موضوع منح الثقة للنسور وحكومته بهذه المسألة غير ان الكتل الاكبر عددا في مجلس النواب (وطن، والوسط الاسلامي) رهنت موقفها من الثقة بالحكومة الجديدة بتراجع النسور عن قرار رفع اسعار المحروقات، وهو الامر الذي لا يمكن تلبيته لأن تحرير أسعار المشتقات النفطية كان مفروضًا من صندوق النقد الدولي.

وفي تطور لافت، دفعت محكمة التمييز بمذكرة إلى المحكمة الدستورية، قالت فيها: إن قانون الانتخاب الذي اجريت على أساسه الانتخابات النيابية غير دستوري، وفي حال إقرار المحكمة الدستورية ذلك فإن القانون يصبح باطلا وكذلك مجلس النواب الذي جاء على أساسه.