0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير تشارلز يزور مخيم اللاجئين السوريين في الرمثا

أشاد الأمير تشارلز أمير ويلز بدور الأردن الإنساني، الداعم الى اللاجئين السوريين على الأراضي الأردنية.
وقال الامير تشارلز في تصريحات صحافية أثناء جولتة اليوم الاربعاء في مخيم اللاجئين السوريين في لواء الرمثا “أن على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الأردن ،ومساعدته على توفير الإعانات للاجئين السوريين، وأنه يقدر عالياً الدور الأردني في تقديم اقصى ما يستطيع لإغاثتهم”.
وكانت جولة الأمير تشارلز ودوقه كورنوول إلى المخيم التي رافقهم خلالها سمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، والمبعوث الشخصي لجلالته، وسمو الاميرة وجدان بنت فواز الهاشمي شملت فرع الصندوق الأردني الهاشمي حيث إطلع على الأعمال اليدوية، وعرض المنتجات للاجئات السوريات، وقدمت مديرة الفرع موندا نقاش عرضا عن أهداف المؤسسة الساعية الى إشغال أوقات فراغ النساء اللاجئات بشكل إيجابي عن طريق البرامج التدريبية التي أعدها الصندوق خصيصا لهذه الغايات.
وإطلع الأمير تشارلز على برامج ونشاطات مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية، التي تركز على إعداد الأطفال اللاجئين نفسياً، واجتماعياً، وإخراجهم من الآثار النفسية التي خلفتها لهم الحروب داخل بلادهم.
كما زار الأمير تشارلز جمعية “تكافل” التي تعمل على تزويد اللاجئيين بالسلع الغذائية الأساسية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي الممول من الأمم المتحدة. وزار الامير تشارلز إحدى العائلات السورية القاطنة داخل المخيم واستمع من أفرادها الى واقعهم المعيشي، والإهتمام الكبير الذي يلاقونه من المؤسسات المعنية، واختتم الأمير تشارلز ودوقة كورنوول الجولة بزيارة عيادات المخيم الطبية، حيث استعرض الاطباء فيها الخدمات العلاجية التي تقدمها هذه العيادات، وكيفية التعامل مع الحالات المرضية، والفحوصات الطبية التي يجرونها بشكل دوري للاجئين.