0020
0020
previous arrow
next arrow

الملك والملكة يلتقيان أمير ويلز ودوقة كورنوول

وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون الأردني والبريطاني وآفاق تطويرها في جميع المجالات.
وعبر جلالته وسمو الأمير تشارلز، في هذا السياق، عن ارتياحهما لما يربط البلدين من علاقات وطيدة، مشيرين إلى الفرص المتاحة لتمتينها وتعزيزها تحقيقا للمصالح المشتركة.
وحضر اللقاء سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، وسمو الأميرة وجدان بنت فواز الهاشمي.
وتم خلال اجتماع موسع، استعراض مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا مستجدات الوضع في سوريا، إضافة إلى جهود تحقيق السلام، والقضايا الإقليمية والدولية التي تهم الجانبين.
وحضر الاجتماع رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، والسفير الأردني في لندن مازن الحمود، وعدد من مرافقي سمو الأمير تشارلز، والسفير البريطاني في عمان بيتر ميليت.
وشهد جلالة الملك وسمو الأمير تشارلز التوقيع على مذكرة تفاهم بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومؤسسة الأمير تشارلز الخيرية لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وقعها رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عمر الرزاز، وأمين عام مؤسسة الأمير تشارلز سايمون مارتن.
وبحسب الرزاز، فإن المذكرة تمثل مظلة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المؤسستين، ضمن مشاريع القيادة وريادة الأعمال لدى الشباب.
وأشار إلى أنها تركز على تعزيز دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن، وتهيئة البيئة الملائمة ودعم الفنون التراثية.
وكان جرت مراسم استقبال رسمي لسمو الأمير تشارلز ودوقة كورنوول لدى وصولهما المكاتب الملكية في الحمر، حيث كان في الاستقبال جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وحيت الضيفين ثلة من حرس الشرف.
(بترا)