0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي: اللاجئون السوريون يحتاجون للمساعدة

0

اجتمعت أمس الاثنين في العاصمة الماليزية كوالالمبور، لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي فقد قامت اللجنة بمراجعة التقرير المقدم من ستريت فوتبول وورلد الخاص باستراتيجية مدتها عشر سنوات لفعاليات المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد.

,طلب سمو الأمير علي من أعضاء اللجنة البحث في سبل مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن. وقال إن اللاجئين السوريين يحتاجون للمساعدة، وأود أن أطلب من هذه اللجنة بحث سبل مساعدتهم.

وتابع: “كذلك أتمنى على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يقوم بوضع خطط للاتحادات الوطنية من أجل مساعدتها في تطوير فعالياتها الخاصة في مجال المسؤولية الاجتماعية”.

وأشاد القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زهانغ جيلونغ في بداية الاجتماع بجهود أعضاء اللجنة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وقال جيلونغ: أريد أن أشكركم على العمل الذي قمتم به خلال السنوات الأخيرة، لأن مسؤوليتنا أن نعمل من أجل المجتمع، ويجب أن نقوم بدور في استخدام كرة القدم من أجل خدمة المجتمعات.

وأضاف: عندنا شراكة قوية مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الأخرى الرئيسية من أجل مواصلة نشاطاتنا، وأنا آمل أن تستحدث هذه اللجنة المزيد من البرامج لخدمة المجتمع.

كما صادقت اللجنة على شعار حملة الحلم الآسيوي تحت عنوان (كرة القدم من أجل التغيير)، والذي سيتم استخدامه في البرامج المستقبلية.

وناقش أعضاء اللجنة معايير وعملية الترشيح من أجل الفوز بجائزة الحلم الآسيوي، وإمكانية عمل شراكة حملة الرؤية العالمية لمكافحة سوء التغذية.

ويشارك سمو الامير علي بن الحسين باجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي والتي سوف تعقد في كولالمبور فيما يشارك كل من المهندس صلاح الدين صبره نائب سمو رئيس الاتحاد والسيد خليل السالم امين السر العام والدكتور يحي محارمة في اجتماعات لجان الاتحاد الاتحاد الاسيوي والتي كانت بدات الاحد الماضي.