0020
0020
previous arrow
next arrow

ضبط 13 عبوة حليب فاسدة بمستشفى جبل الزيتونة و المدير " القضية مو مستاهله"

 وكالة الناس – ضبطت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء 13عبوة حليب منتهية الصلاحية مساء اليوم الأربعاء داخل صيدلية ومستودعات مستشفى جبل الزيتونة في الزرقاء خلال مداهمة نفذت بشكل مفاجئ اثر شكوى تقدم بها ذوو طفل مريض يبلغ من العمر 3 شهور . 

و في الاتصال مع والد الطفل  أفاد أن الطفل أدخل الى المستشفى قبل 5 أيام حيث كان يعاني مكن فايروس طبيعي في الأمعاء و أخضع للعلاج .

صباح اليوم الأربعاء قامت الصيدلية التابعة للمستشفى بصرف عبوة حليب للطفل حيث تم اعطاؤه حتى االلحظة 5 جرعات منها .

وأشار والد الطفل أنهم لاحظوا حدوث اسهال شديد و غثيان لدى الطفل فقابوا بابلاغ طاقم المستشفى الذين قاموا بادخال الطفل الى العناية المركزة التي لازال يرقد فيها حتى الساعة .

والد الطفل بيّن أنهم قاموا بقراءة تاريخ الانتاج وانتهاء الصلاحية المثبت على العبوة فوجودوا أن صلاحية العبوة منتهية منذ 6 شهور مما اضطرهم الى الاتصال مع الشرطة الملكية لحماية البيئة والتي قامت بدورها بالتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الصحة بتنفيذ مداهمة وبشكل مفاجئ على مستودعات المستشفى والصيدلية حيث تم ضبط 13 عبوة منتهية الصلاحية من هذا الحليب .

والد الطفل أشار الى أن الجهات المعنية قامت بالاتصال مع مدير عام المستشفى طالبة منه الحضور ولكنه و بكل استخفاف رفض الحضور قائلا للجهات المعنية ‘ القضية مش مستاهلة نسقوا مع المناوب الإداري’ .

و قامت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتحفظ على عبوات الحليب حيث باشرت باتخاذ المقتضى القانوني بحق المستشفى .