0020
0020
previous arrow
next arrow

اقتراح سعودي لإنشاء صندوق للتنمية في الأردن

  لدعم المشاريع والاقتصاد الاردني.
وابدى الدكتور الزامل خلال مباحثات اجراها مع رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب محمد عشا الدوايمة في الرياض اليوم الاثنين، استعداد الغرفة لدعم هذه الفكرة، سعوديا، وخليجياً، للاسهام بتنمية الاقتصاد الاردني، مؤكدا ان السعودية لن تألو جهدا في الوقوف مع اشقائها بالاردن.
واشار الدكتور الدوايمة في بيان له اليوم الى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، معربا عن امله بفتح جميع الآفاق الاقتصادية، ولاسيما في موضوع الطاقة، مع الاشقاء في السعودية.
وبحث الدوايمة مع الزامل، وعدد من رجال الاعمال والاقتصاد السعوديين، تنظيم مؤتمر جامع لرجال الاعمال العرب في الاردن، في القريب العاجل.
وقال انه رفع مذكرة نيابية الى رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور، تتمثل بتشكيل وفد برلماني برئاسة لجنة الطاقة، لزيارة الدول العربية والمنتجة للنفط، لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الاردن، وللتحضير لمؤتمر عربي يشارك فيه مسؤولون اقتصاديون عرب ورجالات اعمال، للتأسيس لفكرة صندوق التنمية الاردني المقترح، ولمحاولة استقطاب مستثمرين ومشاريع ترفد اقتصاد المملكة.
كما التقى النائب الدوايمة خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، السفير الاردني في الرياض جمال الشمايلة، وطاقم السفارة. 
يشار الى ان النائب الدوايمة، مستثمر من الدرجة الذهبية في المملكة العربية السعودية، ومستثمر في العديد من المشاريع الضخمة في الدول العربية.