عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

قانونية النواب: الجوازات الدبلوماسية للوزراء والاعيان والنواب العاملين فقط

 من النواب المستقلين، التداعيات والاحداث التي وقعت خلال جلسة المجلس الاربعاء الماضي.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من محاور لبحثها في الاجتماع المغلق الذي سيعقد قبيل جلسة مجلس النواب مساء غد الاحد في قاعة المرحوم عاكف الفايز والذي خصص لمناقشة تداعيات ما جرى في جلسة مجلس النواب الاربعاء الماضي.

وقال السرور في تصريحات صحفية عقب الاجتماع انه جرى البحث في اتخاذ خطوات لتنظيم العمل في مجلس النواب، ومدى مواءمة النص على تلك الخطوات التنظيمية في النظام الداخلي للمجلس، مع الاحتفاظ بحق النائب بابداء رايه وموقفه تحت القبة بشكل يحفظ حقه وحقوق النواب الاخرين.

واضاف ان المجلس سيتخذ الكثير من الخطوات التي تستهدف تنظيم عمله بشكل عام مشيرا الى ان الاجتماع الموسع والمغلق الذي سيجمع اعضاء مجلس النواب غدا سيطرح كامل القضايا التنظيمية، وما يوافق عليه المجلس سيتم طرحه اثناء انعقاد الجلسة المسائية.

هذا ويعقد مجلس النواب مساء غد جلسة يناقش فيها عددا من القوانين التي اقرتها اللجان النيابية ومن ابرزها قانون جوازات السفر وقوانين الانتخاب المؤقتة التي صدرت قبل القانون الحالي الذي اجريت الانتخابات البرلمانية الاخيرة على اساسه.

وفيما يتعلق بقانون الجوازات وافقت اللجنة القانونية عليه وفق ما ورد من مجلس الاعيان واصبحت الجوازات الدبلوماسية بموجب القانون لا تمنح الا للوزراء والاعيان والنواب العاملين فقط اضافة الى ان رؤساء السلطات الثلاث(التنفيذية والتشريعية والقضائية) حرموا بموجب القانون الذي سينظره النواب غدا من جوازات السفر الدبلوماسية بعد تركهم مواقعهم .

بترا