0020
0020
previous arrow
next arrow

30 كرفانا من متبرعين سعوديين للاجئين السوريين بالاردن

 من المملكة العربية السعودية.

وقال مدير الحملة في الاردن سعد مهنا السويد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذه الكرفانات جاءت من منطلق انساني يشعر به كل مواطن سعودي تجاه اشقائه السوريين، مضيفا انه تم استلام21 كرفانا في مرحلة سابقة من قبل متبرعين سعوديين وسيتم رفد المخيم قريبا بـ50 كرفانا لتحسين الوضع الايوائي لللاجئين السوريين ومساعدتهم على مواجهة برد الشتاء القارس وحر الصيف.

واشار السويد الى ان الحملة تعمل على تقديم المساعدات واقامة التجهيزات التي تلبي الاحتياجات الأساسية للاجئين وأسرهم خاصة في المجالات الاغاثية والايوائية والصحية وخاصة ان الاردن يشهد تدفقا متواصلا للاجئين السوريين.

وبين انه تم تسليم عيادات جمعية التكافل الخيرية التي تعنى بشؤون اللاجئين السوريين في لواء الرمثا ادوية وحليب للأطفال بمبلغ35 الف دينار، مشيرا الى ان الحملة لازالت تواصل تقديم برامج توزيع السلال الغذائية وتنفيذ البرنامج الطبي لتقديم الخدمات الصحية لهم.

وقامت الحملة بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة على تأمين العائلات السورية القاطنة في الخيام ونقلهم الى الوحدات السكنية “الكرافانات” المتبرع بها في ذات مواقع الخيام الايوائية لهم ضمن اجراءات وضوابط عمل متبعة وحسب الالوية.

من جهته، ثمن المنسق العام لشؤون اللاجئين في الاردن انمار الحمود المبادرة الانسانية التي تقدم بها المتبرعون والتي من شانها التخفيف على اللاجئين وتحسين وضعهم الايوائي، لافتا الى دور الحملة الوطنية السعودية وجهودها الانسانية والاغاثية في تلبية متطلبات اللاجئين.

وبين ان الحملة الوطنية السعودية دشنت مسارا انسانيا لمساندة الشعب السوري في محنته، مشيرا الى الدعم المستمر المقدم من المملكة العربية السعودية الذي لاينضب وخاصة مع التدفق الكثيف لهم على المملكة والذين يحتاجون الى الرعاية والدعم.

واشار الى ان الدعم الانساني الاخير والمقدر بعشرة ملايين ريال سعودي من مواد اغاثية وغذائية وايوائية وغيرها من المبادرات التي قامت على دعم الاردن في مساندة اللاجئين السوريين على اراضيها منذ بداية نزوحهم وحتى اليوم. -(بترا)