0020
0020
previous arrow
next arrow

"اليرموك" تنفي وقوع أي مشاجرة خلال انتخابات الطلبة

 على خلفية انتخابات مجلس اتحاد طلبة اليرموك للدورة الحادية والعشرين للعام 2013  التي جرت اليوم الخميس.
وقال البطاينة: “إن أحد الأشخاص دخل حرم الجامعة عن طريق سور الجامعة وقام بإحداث بلبلة ومحاولة القيام بأعمال شغب بتكسير أحد المكاتب وركل اسطوانة الغاز، إلا أن الأمن الجامعي أخرجه من الجامعة”.
وأكد أن الانتخابات تسير بشكل طبيعي وأن الطلبة قاموا بممارسة عملية الاقتراع لاختيار ممثليهم بدون وقوع أي مشاجرة.
 إلى ذلك، تفقد رئيس جامعة اليرموك  الدكتور عبدالله الموسى صناديق الاقتراع لانتخابات الاتحاد.
ودعا الموسى خلال جولته على مراكز الاقتراع التي توزعت في كافة كليات الجامعة الطلبة إلى ضرورة اختيار من يمثلهم لتجسيد تطلعاتهم والإقبال على الانتخابات بروح ديمقراطية تعكس تطلعات الوطن والجامعة لبناء الأردن الحديث.
وأكد أن إدارة الجامعة ستقدم كافة أشكال الدعم لإنجاح عمل مجلس الاتحاد التي تصب بالتالي في العملية التعليمية من خلال إعداد جيل واع ومتعلم ومدرب وعكس سمعة الجامعة العلمية داخل الوطن وخارجه، لافتاً إلى أن الانتخابات في جامعة اليرموك على الدوام أثبتت نزاهتها ونهجها الديمقراطي وسينعكس هذا على حياة الطلبة المستقبلية.
يذكر أن عدد المرشحين لانتخابات هذه الدورة بلغ 374 مرشحاً من بينهم 14 طالبة يمثلون مختلف كليات الجامعة الذين يحق لهم الترشح وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها لهذه الغاية، يتنافسون على 66 مقعداً.
ووفق الموسى، فإنه وبعد إجراء عملية التدقيق على الطلبة المرشحين انطبقت الشروط على 341 طالباً وطالبة فقط، ونتيجة لزيادة أعداد الطلبة في بعض أقسام كليات الجامعة، فقد تم تشكيل أكثر من لجنة انتخاب وذلك لتسهيل عمليتي الاقتراع والفرز، علماً بان عدد صناديق الاقتراع قد بلغت (53) صندوقاً موزعة على الأقسام الأكاديمية في كليات الجامعة.