0020
0020
previous arrow
next arrow

عشيرة الحنيطي تغلق طريق الحزام إحتجاجاً على إستمرارية إعتقال الحنيطي

 .

السلفي سعد الحنيطي وتسبب الاغلاق بعرقلة المرور على الطريق الذي يعد طريقاً رئيسياً، فيما رفع المشاركون في الفعالية يافطات كتب عليها: ‘سعد لينا وحقه علينا’..’لن نقبل الا بخروج سعد من السجن’.. ‘من المسؤول عن سجن ابناء العشائر’.

 

والجدير بالذكر أنه تم إعتقال الحنيطي قبل عده شهور على خلفية أحداث الزرقاء حيث كان يراجع محكمة امن الدولة فتفاجأ باعتقاله بذريعه انه لم يحضر احدى جلسات المحاكمة.

 

ونقل مقربون من الحنيطي أنه لم يحضر جلسة المحكمة حينها لأنه كان يرقد بالمستشفى وقدم للمحكمة تقريراً طبيا الا انها لم تأخذ به حسب ما أفاد المقربون.

 

وعانى الحنيطي من سوء المعاملة في سجن موقر1 حسب ما نقل عنه مقربون وبعد قيامه بالاضراب عن الطعام تم نقله الى سجن ام اللولو.

 

وأقدم الحنيطي في سجن ام اللولو اضراباً عن الدواء لفترة طويلة احتجاجاً على اعتقاله، مما أدى إلى تردي وضعه الصحي، كونه يعاني عدة امراض من ضمنها السكري، ليتلقى وعودا بالافراج عنه حينها دون جدوى.

 

يذكر أن محكمة أمن الدولة أفرجت اليوم الاثنين, عن 6 من معتقلي الطفيلة، الذين تم توقيفهم قبل نحو عام على خلفية إحتجاجات المتعطلين عن العمل ورفع أسعار المشتقات النفطية, فيما رفضت الإفراج عن منظر التيار السلفي أبو محمد الطحاوي و القيادي سعد الحنيطي.