0020
0020
previous arrow
next arrow

الجراد يهاجم المستوطنات افي ، إسرائيل،

 ووصل جزءاً كبيراً منها إلى بعض المستوطنات الزراعية القريبة من الحدود مع ‘إسرائيل’.

ووفقاً للقناة فإنه من المرجح أن تصل أعداد أكبر من أسراب الجراد لداخل إسرائيل خلال الـ48 ساعة المقبلة، لضرب مساحات زراعية أكبر، مشيرة إلى أن المزارعين الإسرائيليين يتوقعون إلحاق ضربة قاسية لمحاصيلهم الزراعية بمزارعهم القريبة من الحدود.

وأشارت القناة إلى أن مناطق ‘رمات النقب’ والمجلس الاستيطاني ‘ها شارون’ أعدت غرفة حرب لمواجهة أسراب الجراد والتقليل من الأضرار التي قد تلحق بالمستوطنات الزراعية في المناطق المفتوحة.

ولفتت القناة الثانية إلى أنه منذ تسع سنوات، وصلت واحدة من أشرس موجات الجراد التي أصابت مصر لإسرائيل في زيارة قصيرة، وضربت المزارع على المناطق الواقعة على طول الحدود بين البلدين، ولكن الأضرار كانت قليلة نسبيا، مضيفة أن هذا العام يتوقع المزارعون الإسرائيليون خسائر كبيرة.

وأوضحت أن طائرات الرش التابعة لوزارة الزراعة الإسرائيلية على أهبة الاستعداد لمواجهة أسراب الجراد التي بدأت في الظهور بعد ظهر اليوم داخل ‘إسرائيل’ بفعل قوة الرياح التي ساعدت على وصولهم سريعا قبل الموعد الذى كان محدد لوصولهم فيه.

وأضافت أن حوالى 100 من المزارعين أصحاب المزارع الحدودية لديهم خبرة في مواجهة الجراد، وأن العديد من منتجاتهم الزراعية محمية بفعل ‘بيوت الصوبا’، موضحة أنه بالنسبة لمحاصيل الكروم وبساتين الزيتون والمحاصيل الأخرى في المناطق المفتوحة، قد تعانى من خسائر فادحة تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وأوضحت أن الجراد يلحق ضررا بالغا بالمنتجات والمحاصيل لأنه بإمكانه التهام غذاء يساوى وزنه في يوم واحد ولديه القدرة على الانتشار على مسافة 30 مليون ميل مربع والطيران في 60 دولة، والتهام حوالى 80 مليون كيلومتر مربع من المحاصيل الزراعية.