عاجل

الامانة : 100% نسبة استجابة و اغلاق للشكاوي الواردة من قبل وحدة الشكاوي الحكومية

وكالة الناس –

تعاملت امانة عمان في الربع الثالث من العام الحالي  بنسبة 100% مع شكاوى المواطنين  من خلال دائرة خدمة الجمهور فيها  ، حسب  التقرير الربعي لوحدة ادارة الشكاوي الحكومية .
واشار مدير دائرة خدمة الجمهور سليمان البسطامي الى استقبال الشكاوي و العمل على معالجتها ، وان  الشكاوي تركزت في مختلف مناطق العاصمة على  الحشرات و القوارض ،  و تراكم النفايات ، و ممارسة مهن بدون ترخيص ،  و متفرقة (طمم , حفريات , مناهل , أمطار , انارة  ) .
وجدد التاكيد بانه تم التعاطي بالاستجابة مع الشكاوى من خلال الدوائر المعنية  ، واغلاق الشكاوى الواردة  من قبل و حدة الشكاوي الحكومية وبنسبة  ( 100% ) .  
يذكر ان عدد الدوائر الحكومية المرتبطة بنظام ادارة الشكاوى الحكومية الالكتروني يبلغ (130 ) دائرة ،  ويعمل على متابعة النظام ضباط ارتباط يمثلون الدوائر المدرجة على النظام  .
 ويتلقى النظام كافة انواع الشكاوى المتعلقة بالخدمات الحكومية من خلال خط هاتفي خاص يدار من قبل مركز الاتصال الوطني الذي يستقبل الشكاوى و تحويلها الى ضباط ارتباط الدوائر الحكومية ,.
وكانت وزارة تطوير القطاع العام قامت مؤخرا بتطوير نموذج الكتروني لاستقبال الشكاوى من خلال الانترنت و اتاحته للمواطنين عبر الموقع الالكتروني للوزارة .