عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

إتفاق الملكية مع أكبر مؤجري الطائرات لتخفيض دفعات الإيجار

 

 

وكالة الناس – قالت شركة الخطوط الجوية الملكية األردنية اليوم االثنين إن الشركة تسعى لتنفيذ خطة إعادة هيكلة تهدف من خاللها إلى مواجهة آثار وتداعيات جائحة كورونا على عملياتها التشغيلية والخدماتية والتخفيف من الخسائر المالية المتوقعة للسنوات القادمة إلى جانب توفير السيولة الالزمة لتلبية التزاماتها وتمويل عملياتها.

نائب رئيس مجلس اإلدارة/ الرئيس التنفيذي للملكية األردنية المهندس سامر المجالي أوضح ان أبرز المحاور الرئيسية لخطة إعادة الهيكلة هو مراجعة حجم أسطول الشركة والسعة المعروضة والتخفيف من التكاليف الثابتة نظرًا النخفاض استخدام اسطول الطائرات خالل فترة الجائحة وما بعدها وجراء اغالق العديد من المطارات حول العالم، والعمل على الحد من العجز النقدي ، حيث يشكل بند استئجار الطائرات ما نسبته 47% من الكلف الثابتة الشهرية للشركة.

وأشار المجالي ان الملكية األردنية نجحت بالتوصل الى اتفاق مع أحد أكبر المؤجرين في هذا المجال لتغيير الية احتساب ودفع ايجار الطائرات من أساس القسط الثابت إلى المتغير حسب وتيرة التشغيل الفعلي. وفي الوقت الحاضر في المراحل النهائية من المفاوضات مع ثالثة مؤجرين آخرين، حيث ُستساعد هذه الخطوة الملكية األردنية على تأجيل دفعات نقدية تقارب 40 مليون دوالر خالل السنوات الثالث المقبلة.

وأضاف المجالي أن إدارة الملكية األردنية ستظل في سعي دؤوب للنهوض بالشركة وإعادة وضعها على المسار الصحيح الذي يتناسُب مع أهميتها كناقل وطني بالرغم من جميع المتغيرات التي تؤثر على صناعة النقل الجوي جراء جائحة كورونا.