عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

مقتل 3 لاجئين سوريين وإصابة 14 أثناء اجتيازهم الحدود

 باتجاه منطقة عقربا الأردنية، حيث أخلت قوات حرس الحدود بالتعاون مع الدفاع المدني الجثث والمصابين إلى مستشفيي الأميرة بسمة واليرموك الحكوميين، وفق مصدر مطلع.

ووفق المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، فقد قدمت الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيين الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين، مشيراً إلى أن حالتهم العامة بين المتوسطة والبالغة.

وتعد حالة نزوح لاجئين سوريين من منطقة عقربا الحدودية الواقعة شمال لواء بني كنانة هي الأولى من نوعها منذ نشوب الأزمة السورية.

وقال شهود عيان، إن الحدود السورية المتاخمة للحدود الأردنية تشهد يوميا اشتباكات عنيفة بين الجيشين السوري النظامي والحر، فيما رفعت القوات الأردنية المرابطة على الحدود في منطقة عقربا حالة التأهب تحسبا لحدوث أي طارئ.

كما أكد الشهود في المناطق الحدودية المحاذية للجانب السوري في مناطق عقربا وخرجا واليرموك الواقعة أقصى شمال محافظة إربد سماع دوي انفجارات عنيفة.

وقالوا إن هذه الأصوات تكون ناجمة عن وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري النظامي والجيش الحر الذي يحاول السيطرة على بعض المناطق الحدودية لتأمين ممرات آمنة للنازحين السوريين.

وأشار الشهود إلى أن ذلك يحدث بشكل متكرر، خصوصا في ساعات الفجر داخل الأراضي السورية في القرى المتاخمة للحدود الأردنية، لافتين إلى أنه باستطاعتهم في بعض الأحيان رؤية لهب الانفجارات داخل المدن والقرى السورية الحدودية من أسطح منازلهم.

وكانت قذيفة مصدرها الجانب السوري سقطت أواخر آب (أغسطس) الماضي على المنطقة الحدودية في منطقة عقربا وانفجرت في منطقة غير مأهولة بالسكان، حيث لم ينتج عن انفجارها أي إصابات أو أضرار مادية نظراً لسقوطها في منطقة جبلية.

يشار إلى أن المنطقة الحدودية للأردن مع سورية والتي تمتدّ لأكثر من 375 كيلو مترًا تشهد حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سورية.