0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

اضراب عن التدريس والعمل في العلوم الاسلامية

 عن التدريس ابتداءا من صباح الاحد المقبل الى ان تتحقق جميع مطالبهم .

واشارت المجموعة في بيان اصدرته الجمعة, الى عدة مطالب منها المساواة في الرواتب ، و التأمين الصحي ،و مكافأة نهاية الخدمة ،واعادة صندوق الإدخار الذي تم الغائه منذ زمن ، وطالبوا بحق تدريس ابناء العاملين في الجامعة .

وطالبت المجموعة بإعادتهم الى جامعتهم الأم (جامعة البلقاء التطبيقية ) في حال لم تتحقق مطالبهم .

 

وتاليا نص البيان :-

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اضراب عن التدريس والعمل في جامعة العلوم الاسلامية العالمية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين سيدنا محمد عليه وعلى اله وصحبه افضل الصلاة وأتم التسليم .

نحن مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية والإدارية العاملين في جامعة العلوم الاسلامية العالمية والذين تم نقلنا اصلا من جامعة البلقاء التطبيقية الى جامعة العلوم الاسلامية عندما تم انشائها عام 2008م خلفا لكلية اصول الدين الجامعية ومعهد الفنون والعمارة الاسلامية (جامعة البلقاء التطبيقية). وما زالت عقودنا الموقعة هي مع جامعة البلقاء التطبيقية لغاية الان .

قررنا البدء بتنفيذ اعتصامنا والذي يتخلله الاضراب عن التدريس وذلك من صباح يوم الاحد القادم الموافق 3/3/2013 م. الى ان تتحقق جميع مطالبنا. والتي نطالب بها ونسعى الى تحقيقها.

 

فمنذ انشاء جامعة العلوم الاسلامية ونحن نتفاوض مع رئاسة الجامعة ممثلة برئيسها دون الحصول على أي شيء يذكر مما نطالب به بالرغم من كثرة اللقاءات والوعود والمماطلة غير المبررة ، مما دفعنا لأكثر من مرة سابقا لإلغاء اعتصاما او اضرابا كنا نعتزم القيام به وذلك لأمور عدة : من اهمها حسن الظن برئيس الجامعة وانه سيصدق بوعده او بالأصح بوعوده لنا. واما مراعاة لظروف صعبة يمر بها اردننا الغالي حرصا منا على مصلحة بلدنا وطلبتنا.السوسنة

 

ولكننا ونحن نرى ان حقوقنا تضيع وتسلب امام اعيننا وغيرنا في هذه الجامعة ممن قدموا حديثا اليها يتمتعون بكامل الحقوق على اختلاف جنسياتهم فحلل لهم ما حرم علينا .ولذلك قررنا البدء بتنفيذ اعتصامنا والذي يتخلله الاضراب عن التدريس وذلك من صباح يوم الاحد القادم الموافق 3/3/2013 م. الى ان تتحقق جميع مطالبنا المتمثلة بالاتي :.

 

1-المساواة في الرواتب مع العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية مساواة كاملة غير منقوصة .

 

2-التأمين الصحي والإجحاف الكبير الذي اصابنا وحل بنا نتيجة تحويلنا الى تأمين جامعة العلوم الاسلامية .

 

3- مكافأة نهاية الخدمة .

 

4-صندوق الادخار والذي الغي عن الكثير منا .

 

5-تدريس ابناء العاملين في الجامعات والذي اصبح حقا مهضوما بل مسلوبا بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

 

6-وان لم يمكن تحقيق ما سبق لنا العمل على ارجاعنا الى جامعتنا اللام جامعة البلقاء التطبيقية.

 

 

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وال بيته الكرام المطهرين.