0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

عدد اللاجئين السوريين في الأردن تجاوز الـ421 ألفا

 108 آلاف في مخيم الزعتري، فيما يبلغ العدد المسجل لدى سجلات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة 240 ألفا، وفقا للناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين أنمار الحمود.

وقال الحمود في تصريح صحفي، اليوم الخميس: “‘ن 55385 لاجئا سوريا عبروا إلى الأراضي الأردنية خلال 30 يوما الماضية فرارا من بلادهم بسبب الأحداث المتصاعدة هناك، ما شكل عبئا على الأجهزة الأردنية المختصة التي تتعامل مع مسألة اللجوء وتحمل تبعاته”.
وبين أن تزايد تدفق اللاجئين السوريين بوتيرة مرتفعة إلى الأردن شكل عبئا كبيرا ليس بمقدور الدولة الأردنية التعامل معه، ما يتطلب تضافر جهود كافة المؤسسات الدولية والعربية لتخفيف انعكاساته السلبية التي تطال المملكة في مختلف الجوانب.
وأوضح أن الأعداد المتزايدة للاجئين السوريين في الأردن تضغط بشدة على جميع مناحي الحياة في المملكة لا سيما البنية التحتية والحياة المعيشية للسكان، ما أثر سلبا على ارتفاع أسعار المواد التموينية نظرا لزيادة الطلب عليها، وأحيانا ندرتها وعدم توفرها، داعيا جميع المنظمات الدولية المانحة إلى القيام بواجبها تجاه مسألة اللجوء لتخفيف الانعكاسات السلبية الناجمة عنه تجاه الأردن.-(بترا)