0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

 

 

وكالة الناس – في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة السبت:

قيود جديدة في بلجيكا وبولندا

تعيد المهن غير الطبية في بلجيكا إغلاق أبوابها (خصوصا مصففي الشعر) بدءا من السبت لمدة أربعة أسابيع. ويمكن للمتاجر “غير الأساسية” (باستثناء المواد الغذائية والصيدليات والمكتبات) استقبال الزبائن عن طريق مواعيد مسبقة فقط.

والأسبوع المقبل، وهو الأخير قبل عطلة عيد الفصح، ستبقى رياض الأطفال فقط مفتوحة.

وفي بولندا، قررت الحكومة إغلاق الحضانات ورياض الأطفال والمتاجر الكبيرة إضافة إلى صالونات التجميل وتصفيف الشعر.

في الكنائس، سيسمح بوجود شخص واحد في كل 20 مترا مربعا، مقابل 15 مترا مربعا في السابق.

تدابير حجر في مانيلا

أعلنت الفلبين السبت أنها ستفرض اعتبارا من الأسبوع المقبل حجرا على 24 مليون شخص في مانيلا وضواحيها في ظلّ صعوبات تواجه المستشفيات نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وفي تشيلي

سيخضع أكثر من 80 في المئة من السكان في تشيلي اعتبارا من السبت لتدابير إغلاق تام دون حتى إمكان الخروج لشراء الأساسيات في عطلة نهاية الأسبوع.

فقد ساهم انتشار نسخ متحورة من الفيروس ورفع التدابير التي كانت مفروضة بعد التقدم السريع لحملة التحصين وإنتهاء العطلة الكبيرة في صيف نصف الكرة الجنوبي، في زيادة عدد الإصابات، وفقا للخبراء.

نيروبي معزولة والمدارس مغلقة

أعلن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا الجمعة عزل نيروبي وأربع مقاطعات مجاورة أخرى عن بقية أنحاء البلاد اعتبارا من منتصف الليل إضافة إلى إغلاق المدارس في مواجهة الموجة الثالثة من كوفيد-19.

حصيلة قياسية للوفيات في البرازيل

سجلت البرازيل الجمعة 3650 وفاة في يوم واحد بسبب فيروس كورونا، وهو رقم قياسي جديد مع خروج الوباء عن السيطرة في أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.

وشهدت البرازيل منذ شباط/ فبراير تسجيل أرقام قياسية عدة في الوفيات والإصابات الجديدة، وقد تخطت البلاد الثلاثاء عتبة ثلاثة آلاف وفاة في يوم واحد.

أعلى حصيلة للإصابات في الأرجنتين منذ شهرين

سجلت الأرجنتين حوالى 13 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 الجمعة، وهي أعلى حصيلة للإصابات منذ أكثر من شهرين، فيما أعلنت الحكومة تعليق الرحلات الجوية من البرازيل وتشيلي والمكسيك.

فرنسا تكثف التفتيش

كثفت السلطات الفرنسية السبت عمليات التفتيش في المطارات وعلى معابر الطرق بهدف فرض احترام الحظر المفروض على السفر والتنقل في مواجهة وضع وبائي “حرج”.

إسبانيا تفرض تقديم اختبار سلبي لكورونا قبل دخولها

سيتعين على جميع الأشخاص الذين يريدون عبور الحدود البرية من فرنسا إلى إسبانيا تقديم اختبار “بي سي آر” سلبي خضعوا له قبل 72 ساعة على الأكثر، كما أعلنت السلطات الاسبانية في بيان السبت. ويدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ يوم الثلاثاء ويطال من يبلغون 7 سنوات وما فوق.

أكثر من 2,7 مليون وفاة

تسبب فيروس كورونا بوفاة 2,768,431 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة السبت عند الساعة 11,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (548,089) تليها البرازيل (307,112) والمكسيك (200,862) والهند (161,240) والمملكة المتحدة (126,515).

تستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية، كما في روسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة.