0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الأربعاء … “منخفض عميق” هل ستهطل الثلوج مرة أخرى؟

 

 

** تحذيرات من الرياح القوية .. مُنخفض جوي شتوي وكتلة هوائية باردة .. وهذه أماكن تساقط الأمطار.

وكالة الناس – تتأثر المملكة بإمتداد لمُنخفض جوي شتوي يتمركز أواسط تركيا ومُترافق مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو كافة.

وبحسب طقس العرب، يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة نهار الاربعاء ويحدث انقلاب حراري كبير على الأجواء وتعود درجات الحرارة لتُصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

ويعود الطقس ليُصبح بارداً نسبياً خاصة فوق المُرتفعات الجبلية، ودافئاً نسبياً في مناطق الأغوار و البحرالميت وخليج العقبة. وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات مُتفرقة من المطر في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً مُثيرة للغبار و الموجات الغبارية في المناطق الصحراوية.

بينما قالت دائرة الارصاد الجوية في تقريرها إن الأجواء تكون باردة ليلاً بوجه عام وغائمة جزئياً، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في المناطق الشمالية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، تمتد مع الساعات المتأخرة من الليل لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار في المناطق الصحراوية، وتدريجياً تخف سرعتها ويقل تركيز الغبار في الجو.

وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول زخات المطر، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية وانعدامها أحياناً على الطرق الخارجية بسبب العواصف الغبارية، ومن شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن تأثير الغبار على مرضى الجهاز التنفسي.

وينصح، بحسب طقس العرب، في ظل هذه الأوضاع الجوية بالانتباه من الفروقات الحرارية الكبيرة وانخفاض درجات الحرارة، وتدني مدى الرؤية الأفقية وخاصة في المناطق الصحراوية نتيجة الموجات الغبارية.

وليلا، يطرأ انخفاض آخر حاد وملموس على درجات الحرارة، ويتحول الطقس ليُصبح بارداً ورطباً في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة.

وتبقى الفرصة مُهيأة لأن تهطل بعض الزخات المُتفرقة من الأمطار في المنطقة الشمالية، وتكون الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.