0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

معان: وقفة احتجاجية تندد بالفساد وارتفاع الأسعار

تندد بالفساد وغلاء الأسعار.

وطالبوا في الوقفة التي نظمها ائتلاف التغيير والإصلاح تحت شعار “المطبخ ” بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية حقيقية، مطالبين بإعادة النظر في اسعار المشتقات النفطية وعدم رفع اسعار الكهرباء والمياه والمواد التموينية كون المواطن اصبح غير قادر على تحمل اعباء وظروف الحياة الاقتصادية في ظل محدودية دخلة.

ودعا المشاركون القوى الشعبية كافة إلى رفض المجلس النيابي السابع عشر الجديد خاصة وأنه جاء في ظل قانون الصوت الواحد الذي يزور ارادة الاردنيين ويفرز مجلسا نيابيا ضعيفا غير مؤهل لمحاربة الفساد.

وأنتقد المحتجون الطريقة التي تجري بها المشاورات مع الكتل النيابية من أجل تعيين الحكومة المقبلة دون أن يكون للشعب أي دور أو قرار في تمثيل إرادته السياسية.

وندد المشاركون بما وصفوه بتلكؤ مسيرة الاصلاح واستمرار الفساد وعدم التصدي الحازم له، فيما انتقد المشاركون في الاعتصام  القرارات الحكومية الاخيرة  من خلال يافطات رفعوها وهتافات رددوها.

كما طالبوا بوقف نهب المال العام وسياسة افقار المواطنين وبمحاكمة الفاسدين وتخفيض الاسعار وأستعادة مقدرات الوطن وحقوق المواطن المسلوبة، الى جانب ايجاد قانون انتخابي عصري يعيد السلطة للشعب.