0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

نتائج أولى عمان مطابقة مع كشوفات الهيئة بعد التدقيق

 

 تطابقا مع النتائج التي أعلنت عنها الهيئة المستقلة للإنتخاب. وجاء في التقرير الذي سلم للمحكمة في جلستها اليوم الأربعاء إلى أن كشوفات الناخبين كانت مطابقة لنتائج الفرز.

وتم ذلك بحضور أعضاء في الهيئة المستقلة للإنتخاب ومراقبين محليين ورفعت المحكمة الجلسة إلى 24 شباط الجاري بعد طلب وكلاء الدفاع مهلة لدراسة تقرير اللجنة.

وقررت محكمة استئناف عمان تشكيل لجنة لتدقيق نتائج الاقتراع والفرز في الدائرة الأولى بعمان، بعدما قررت فتح صناديق جلبتها بقرار قضائي سابق.

وكلفت المحكمة لجنة يرأسها القاضي الدكتور سطام المجالي وبعضويتها رئيس ديوان محكمة الاستئناف وأحد الموظفين، بتدقيق عدد بطاقات الاقتراع في الصناديق مع محاضرها وكشوفاتها، لمطابقة أعداد المقترعين الفعلي بالمثبت على الكشوفات.

وكانت المحكمة قررت جلب بعض محاضر الاقتراع والفرز في الدائرة الأولى التي نجح عنها: النواب: خليل عطية ومحمد البرايسة وهايل ودعان الدعجة وطلال الشريف وأحمد الجالودي.

وكانت محكمة استئناف عمان قررت امس توريد صناديق الاقتراع والفرز بالدائرة المحلية الرابعة في محافظة العاصمة والبالغ عددها 215 صندوقا الى المحكمة ، كما قررت محكمة استئناف عمان امس توريد صناديق الاقتراع والفرز الخاصة بالدائرة السادسة بالكرك والبالغة خمسة صناديق الى المحكمة ، وان محكمة استئناف اربد قررت امس الاول اعادة القضية التي رفعها مؤيد المجالي بعدم دستورية قانون الانتخاب رقم 25 لسنة 2012 لديها الى محكمة التمييز للبت في امر احالة القضية الى المحكمة الدستورية.

يذكر ان الهيئة المستقلة للانتخاب اعلنت ان اجمالي عدد الطعون المقدمة من الناخبين بنتائج فرز مرشحي مجلس النواب السابع عشر لدى محاكم الاستئناف بالمملكة بشكل نهائي وصل الى 31 طعنا ، وان عدد الطعون المقدمة لدى محكمة استئناف عمان في الدائرة الانتخابية العامة وصل
الى 3 طعون.