0020
0020
previous arrow
next arrow

مصر … فتح معبر رفح بالاتجاهين من الثلاثاء إلى الخميس

 

وكالة الناس – قررت السلطات المصرية، مساء اليوم السبت، إعادة فتح معبر رفح البري، لمدة ثلاثة أيام متتالية بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى الخميس لتمكين المسافرين العالقين من السفر والعودة من ولإلي قطاع غزة.

و أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية أن السلطات المصرية  أبلغتها استئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين لسفر وعودة المواطنين، وذلك لمدة ثلاثة أيام بدءًا من= الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر حتى الخميس 26 نوفمبر.

وتقدم سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة والسلطات المصرية المعنية، نظير جهودهم المخلصة والدؤوب فى تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني، والدعم المستمر للقضية الفلسطينية العادلة.

وذكر أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون الثنائي الوثيق بين السفارة والسلطات المصرية المسؤولة لتسهيل عودة المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة سواء من داخل أو خارج الشقيقة الكبرى مصر.

بدورة قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إياد البزم، إنه تقرر فتح معبر رفح البري ثلاثة أيام في الاتجاهي .

وأوضح أن الهيئة العامة للمعابر ستقوم بنشر تفاصيل وكشوفات السفر في وقت لاحق.