عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

بعد رجولية باب الحارة شباب يزينون لحاهم بالزهور .. صور

وكالة الناس –

 طبقاً لموقع Boredpanda فقد انتشرت مؤخراً صيحة إطلاق اللحى بين مجموعة من الرجال يطلق عليهم اسم Hipster وهو الاسم الدال على الإهمال في الشكل والملبس والذي تعود بدايات ظهوره إلى بداية القرن العشرين مع ظهور موسيقى “الجاز” والتي كان يتسم رموزها بهذا المظهر الذي سار عليه مريدوهم. وهذه المرة يصل الأمر إلى ما هو أبعد من إطلاق اللحية بأطوال كبيرة، بوضع الزهور عليها.

ويضيف الموقع أن ظاهرة تزيين اللحية بالزهور هي ظاهرة قديمة قد تعود إلى السبعينيات وربما يكون موطنها “سان فرانسيسكو”، حيث تأثر الكثير من الشباب من أنحاء العالم بالمغني الأميركي وعازف الجيتار “جون فيليبس” (1935- 2001) حينما أحيا إحدى حفلاته وألقى خلالها أغنية San Francisco والتي تحمل بيتاً يقول فيه “إذا أردت أن تذهب إلى سان فرانسيسكو فلا تنس أن تضع بعض الزهور على شعرك” وبالفعل تأثر الكثير من الشباب بهذه المقولة لتنتشر ظاهرة تزيين الشعر بالزهور عند الرجال والنساء على حد سواء. وهو الأمر الذي قد يكون تطور لتصل الزهور إلى اللحى.

ومن حين لآخر تظهر صيحة جديدة لدى للـ Hipster ، فقد سبق لهم أن ظهر مجموعة منهم في “نيوزيلندا” العام الماضي وهم يشكلون لحاهم على هيئة حيوانات، مثل الفئران والقطط والأرانب. في حين قام المصور “بييرس ثيوت”، الشهير بلحيته الكبيرة، بنشر مجموعة من الصور له على موقعي التواصل “إنستغرام” وTumblr وهو يضع العديد من الأشياء المستخدمة في المنزل على لحيته مثل المعكرونة ومصاصات العصائر وأقلام الرصاص وغيرها من الأشياء الغريبة. وقد لاقت هذه الصور التي التقطتها له زوجته المصورة “ستايسي ثيوت” ردود أفعال كبيرة من معجبي المصور على الموقعين حيث وضعها تحت عنوان Will It Beard.