0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

"الحر" يسيطر على مخازن الوقود في مطار النيرب

العسكري في مدينة حلب، الوقعة في الشمال السوري، مشيرا إلى سقوط عنصرين من عناصر المعارضة في الاشتباكات التي وقعت بين الجانبين.

ولفت الشامي إلى أن وحدات الجيش السوري الحر تحاصر المطار بشكل كامل، وتقدمت بشكل كبير داخله، موضحاً أن القوات ذاتها سيطرت على طريق مطار حلب الدولي، وأن المطارين تشن عليها هجمات يوميا بالأسلحة الثقيلة.

وأوضح الشامي أن طائرات النظام السوري قصفت القطاعات الشرقية من مدينة حلب، فضلا عن قصفها بالصواريخ والمدافع، مبينا أنه سُمع دوي انفجارات كبيرة بعد قصف الطائرات للمنطقة.

وقال الشامي أن قوات الجيش السوري الحر سيطرت على برج المراقبة في مدينة القنيطرة بهضبة الجولان، موضحا أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيشين

وأشار الشامي إلى أنه بعد الاشتباكات، التي وقعت بين الجيشين في مناطق داريا والمعضمية وشيخ خان في العاصمة دمشق، قام الجيش السوري بقصف تلك المناطق بالصواريخ والدبابات ومدافع الهاون، مبيناً أن عدداً كبيراً من قذائف الهاون سقطت على بلدة الزبداني، وأن أعمدة الدخان تصاعدت من أنحاء مختلفة منها.

وذكر أن قوات الأسد استهدفت بالصواريخ والأسلحة الثقيلة بلدة الرستن في محافظة حمص، وأن انفجارات عنيفة وقعت في بلدة “خربة غزالة” في درعا.

وفي تلك الأثناء ذكرت وكالة “سانا” الإخبارية، أن قوات الأمن التابعة لنظام الأسد، قتلت عددا كبيرا من “الجماعات المسلحة” في عمليات شنتها في بعض المدن، وصادرات معداتهم وأسلحتهم، ودمرت سياراتهم.

(الأناضول)