0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

رئيس الوزراء يزور الهيئة المستقلة للانتخاب

مفوضي الهيئة بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور عوض خليفات ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور نوفان العجارمة ووزير التنمية السياسية وزير الشؤون البرلمانية بسام حدادين. 
وهنأ رئيس الوزراء الهيئة المستقلة للانتخاب على نجاحها في الاشراف على العملية الانتخابية وادارتها بجميع مراحلها مثنيا على الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة المستقلة لاجراء انتخابات نزيهة معبرة تعبيرا صادقا عن ارادة الاردنيين. 
واكد رئيس الوزراء ان الحكومة حرصت منذ بدايات العملية الانتخابية على ان تنأ بنفسها واجهزتها عن التدخل في مجريات العملية الانتخابية وتوفير الدعم والاسناد اللازمين للهيئة لتقوم بواجبها على اتم وجه. 
من جهته قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب عبدالاله الخطيب اننا جميعا نشعر براحة الضمير لانجاز الانتخابات النيابية بكفاءة وبصورة غير مسبوقة ووقوفنا مع حق المواطنين في الخيار الحر للمرشحين عبر انتخابات نزيهة. 
واكد الخطيب ان هذا الانجاز يجب البناء عليه وتطويره لافتا الى ان الانتخابات النيابية اوجدت تربة خصبة لتحسين التشريع المتعلق بقانون الانتخاب. 
واعرب الخطيب عن شكره للتعاون والدعم الذي قدمته الحكومة ومؤسسات الدولة للهيئة الذي تجسد ابتداء بعدم التدخل في سير ومجريات العملية الانتخابية وانتهاء بتوفير الامن والحماية اللازمة لعمليتي الاقتراع والفرز. 
وتحدث خلال اللقاء اعضاء مجلس مفوضي الهيئة حيث اكدوا ان القرار السياسي للدولة الاردنية بعدم التدخل في الانتخابات فضلا عن الاجراءات السهلة التي اتبعتها الهيئة اسهمت في اجراء انتخابات ستسهم في تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية.-(بترا)