0020
0020
previous arrow
next arrow

المؤتمر العربي الثالث المرأة العربية في جامعة الزرقاء

0

عقد في جامعة الزرقاء اليوم المؤتمر العربي الثالث “المرأة العربية – قوة التاثير نحو قيادة التغيير الذي نظمه مركز التفكير الابداعي للتنمية وملتقى صناع القرار, برعاية وزيرة شؤون المرأة سابقا ناديا العالول .
ودعت العالول الى تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا وتعليميا نحو الافضل لتحقيق رؤى جلالة قائد الوطن للسعي نحو تحقيق الانجازات وتحويل كافة الدراسات النظرية الى واقع يعمل به في مختلف المجالات، واضافت ان الشباب هم الذين سيحملون شعلة الابداع والتغيير نحو الافضل لتحقيق الانجازات , مبينة ان قضايا المرأة تحتاج الى تعاون كافة المؤسسات والاشخاص لتكون المرأة مشارك حقيقي في صنع القرار والابداع .
وقال رئيس جامعة الزرقاء الدكتور محمود الوادي ان المرأة بفطرتها قيادية اذ يظهر ذلك من خلال دورها الاسمى (الامومة ) وتربيتها للاجيال المتلاحقة, مبينا ان على الرجل ان يتفقه بهذا الدور الهام للمرأة ليحسن التعامل معه والابتعاد عن الانقياد لنزعة التسلط والتملك .
واضاف ونحن في الاردن اولى القائد المرأة الاهتمام الكافي لمشاركتها في العديد من الانشطة التي كان لها الاثر الايجابي على المستوى المعيشي والاوضاع الاسرية والشخصية للمرأة وظهر ذلك جليا من خلال تولي المرأة مناصب مهمة في القطاعين الخاص والعام .
واشتمل الحفل كذلك على كلمة قطاع المرأة الاردنية في محافظة الزرقاء , سعاد الحباشنة , والمرأة الفلسطينية , رسمية الخطيب , وضيف شرف المؤتمر الدكتور عبدالرزاق العيسى المستشار الثقافي العراقي في الاردن , حيث اشاروا الى اهمية ايجاد شراكة فاعلة بين الرجل والمرأة واحترام دور المرأة في المجتمع اضافة الى تحقيق التغيير الايجابي في دورها في المجتمع بهدف خلق اجيال واعية لمختلف القضايا التي تمر بها الامة العربية من خلال واقع يؤدي الى التطور والتقدم .
وقال الرئيس التنفيذي لمركز التفكير الابداعي للتنمية وملتقى صناع التغيير الدكتور محمد خليفة , رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان الهدف العام للمؤتمر الذي يشارك فيه عدد من المختصين في مختلف الشؤون العامة ويعقد على مدار جلستين تقدم فيهما 10 اوراق عمل حول الكوتا النسائية العراقية , المرأة القيادية من منظور اسلامي, المرأة والرجل علاقة تشاركية, تجربة المرأة في تعزيز الشفافية, والمرأة القائد بين التكاملية والتشاركية, الاعلام المجتمعي ودوره في التغيير, المرأة والعدالة الانتقالية والمرأة ودورها في حقوق الانسان, يهدف الى ابراز الدور الاساسي للمرأة ومدى تاثيرها في قيادة التغيير, وابراز دورها في تحقيق التميز والنجاح والريادة .
واضاف ان محاور المؤتمر تتعلق في دورها في صناعة التغيير بين الواقع والمأمول ومؤشرات النجاح للمرأة القيادية واثبات الوجود بين الحاجات والصعوبات وقصص نجاح على المستوى العربي .
وفي ختام جلسة الافتتاح قدم الدكتور محمد خليفة درعاُ تقديرياً لرئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة جامعة الزرقاء) الدكتور محمود ابو شعيرة.