0020
0020
previous arrow
next arrow

اتفاقية جديدة لاستحداث 100 فرصة عمل للاردنيين في البادية الوسطى

وكالة الناس –

وقعت في وزارة العمل اليوم مذكرة تفاهم في مجال تشغيل الأردنيين بين وزارة العمل، وشركة المتفوق لصناعة.
وتقضي الاتفاقية التي  وقعها عن الوزارة وزيرها الدكتور نضال القطامين وعن الشركة مديرها العام يحي المحارمة بتنظيم سوق العمل وتنفيذ برامج التدريب وتشغيل الباحثين عن عمل من الأردنيين في الشركات العاملة في سوق العمل وزيادة نسبة الاردنيين العاملين في مختلف القطاعات وعلى الأخص قطاع المحيكات، بهدف زيادة نسبة الأردنيين المشتغلين في قطاع المحيكات.
وتقوم الشركة بفتح فرع إنتاجي لصناعة الألبسة في منطقة البادية الوسطى وبما يضمن استحداث (100) فرصة عمل للأردنيين على الأقل وعلى مراحل بحيث لا تقل المرحلة الأولى عن  (50)  فرصة عمل فيما تقوم الوزارة بتسهيل وتيسير إجراءات استخدام واستقدام العمالة الوافدة للفريق الثاني بحيث توافق على تجديد تصاريح العمل للعمالة الوافدة المنتهية تصاريح عملها لدى الشركة والموافقة على منح موافقات بدل مغادرين بالعدد الذي غادر البلاد وفق الإجراءات المتبعة. والسماح باستقدام (50) عامل وهو ما يعادل50% من حاجة الشركة من العمالة الوافدة في حال وصل عدد الأردنيين المشتغلين في الفرع الإنتاجي إلى (50) تتم الموافقة على استقدام أل 50% الأخرى من العمالة الوافدة التي تحتاجها الشركة.
وتقضي الاتفاقية كذلك بأن تمنح الوزارة الشركة الامتيازات الممنوحة للشركات المتعاونة مع الوزارة في إنشاء فروع إنتاجيه من حيث احتساب نسبة العمالة الأردنية.