0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

والد الطفل الأردني يكشف تفاصيل الاعتداء على ابنه في تركيا

وكالة الناس – بعد ساعات قليلة من انتشار أنباء في وسائل الإعلام التركية عن نية السلطات ترحــيل عائلة الطفل الأردني بعد تعرضه للضـرب في مرسين، نفى والد الطفل ذلك، وأوضح “صدام العقلة” والد الطفل، بعض التفاصيل في تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام تركية حول ملابسات ما حدث.

وقال العقلة إن “الأمر هو مجرد خــلاف بين الأطفال وتم حلّه”، مضيفا أنه “تم تقديم شــكـوى عن طريق محامية تركية والتي أكدت أنه تم توقيـف الشاب المعـتـدي”، وفي رده على سؤال حول الإشاعات التي يتم تداولها بأنه سيتم ترحيـلهم من ولاية مرسين عقب تلك الحادثة أكد العقلة قائلا إنه “لن يتم ترحيـلـنا من الولاية”.

كما أكد والد الطفل في حديثه أن “كلا من وزيرة الأسرة التركية ومديرة الهجرة والجوازات التركية في مرسين تواصلا معه لزيارته والاطمئنان على طفله وعلى عائلته بشكل عام”، مؤكدا أنه لا يوجد أي ضغــوطـات ممارسة على العائلة من أي طرف كان عقب ما حدث”.

وفي ختام حديثه لــ وكالة أنباء تركيا وجه العقلة الشكر للحكومة التركية وشعبها قائلا “أشكر الحكومة التركية التي لم تقصر معنا أبدا”، وفي السياق أكد مصدر أمني أن “هناك متابعة حثيثة من إدارة الهجرة التركية لهذه الحـادثـة بحق الطفل الأردني، وأن مدير الهجرة التركية بنفسه يتابع الأمر من أجل محاسة الجـانـي.

وأكد المصدر الأمني أيضا أنه لن يكون هناك أي ترحـيل للعائلة وكل ما يدور بهذا الخصوص مجرد إشاعات وأن الأمن التركي مستمر بمتابعة الأمر، يشار إلى أنه وقبل 4 سنوات جاء طراد العقلة من الأردن إلى تركيا واختار ولاية مرسين للإقامة الدائمة فيها والعمل في مجال تجارة العقارات، وفق ما ذكر.

وكانت صحيفة يني شفق التركية، قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الأحد أن هناك ادعاءات بأن السلطات التركية بدأت بعملية لترحـ ـيل الطفل الأردني ذو الأصول السورية إلى خارج الحدود، وهو ما نفاه والد الطفل.

وكان مقطع فيديو يظهر ما حدث مع الطفل ووالدته قد أثار موجة جدل واسعة بين المغردين الأتراك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذين طالبوا الامن بالتحرك، وقد تصدر هاشتاق مرسين قائمة الأكثر تداولاً في موقع تويتر بتركيا، كما صعد إلى قائمة التريند العالمي، حيث احتل المرتبة السادسة.